الفنون والإعلامفن و ثقافة

أيتن عامر تطرح أول أعمالها الغنائية

طرحت الممثلة المصرية أيتن عامر، أولى تجاربها الغنائية، التي تحمل عنوان “بناقص“.

الأغنية من تأليف تامر حسين، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم، وصورتها المخرجة بتول عرفة بطريقة الفيديو كليب.

وجاءت هذه التجربة بمثابة الحلم الذى تحقق لأيتن بعد سنوات عديدة، حيث سبق وأكدت أن الغناء حلم تأخر 18 عاماً.

وكانت أيتن عامر، قد كشفت عن آخر تطورات خلافاتها مع الفنانة ريهام حجاج في مقابلة تلفزيونية، الجمعة، قائلة: “مشكلتي مع ريهام وصلت إلى المحاكم، وتقدمت بشكوى لنقابة المهن التمثيلية، لكن لم يُنظر فيها حتى الآن، وأنا مقدمة الشكوى دي بقالي 8 شهور”.

وأضافت: “اتحذفلي 70% من دوري في مسلسل (كل ما نفترق) أنا عارفة إن ليا حق وهاخده، وربنا مش بيسيب حق حد أكيد، وأنا لا أكلّ ولا أملّ”.

يذكر أن حرب التصريحات اشتعلت بين ريهام حجاج وأيتن عامر بعد عرض حلقات من مسلسل “وكل ما نفترق” الذي جمعهما في رمضان الماضي، ولم يحقق أى نجاح وقت عرضه وتعرض لموجة عنيفة من الانتقادات.

وليد حسن سعد جمعة (مواليد 1973)، هو موسيقي مصري.

هو من مواليد الإسماعيلية في 18 فبراير عام 1973 نشأ في أسرة فنية، فوالده هو الفنان حسن سعد، مطرب السمسمية الأول، وأحد رموز الغناء في منطقة القناة، والذي مثل مصر بحفلاته وأغنياته في جميع أنحاء العالم. 

تأثر “وليد” بوالده كثيراً واعتبره معلمه الأول، حيث زرع فيه من الصغر حب الموسيقى، وجعله ينشأ على أغنيات عمالقة الطرب، وأتاح له الاطلاع على الثقافات الموسيقية المختلفة التي شكلت هويته الموسيقية فيما بعد. 

حياته الفنية
التحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية بناء على نصيحة والده، لكي يصقل موهبته بالدراسة الأكاديمية.
حصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية عام 1993 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وترتيب الأول على الدفعة.
عين عقب تخرجه معيدًا بالمعهد العالى للموسيقى العربية، ولكنه فضل الابتعاد عن العمل الأكاديمي والتفرغ للتلحين والغناء.
بدأ مشواره مع الاحتراف عام 1994 بأول أغنيه من ألحانه والتي أثارت ضجه في ذلك الوقت وهي “أول حبيب” للمطرب إبراهيم عبد القادر ، ثم أغنية “أوعدك” للمطرب أحمد جوهر، أعقبها بأغنية “يا رامينى في الغرام” لـ”هشام عباس”، بعدها توالت أعماله الناجحة مع جميع نجوم مصر و الوطن العربى، لتصل حتى الآن إلى ما يزيد عن 2700 أغنية.
استطاع وليد سعد أن يقف في مصاف كبار ملحنين الوطن العربى، ويقدم مئات من الألحان الناجحه حتى أنه لقب بـ”سلطان الألحان” و “بليغ حمدى الجيل الجديد”.
حصد على الكثير من الجوائز في العديد من الاستفتاءات، ونال التكريم من عدة مؤسسات فنية وإعلامية في مصر والوطن العربي.
و في العام الحالي اختارت إحدى الباحثات في كلية التربية الموسيقة ألحانه لتكون موضوع رسالة الدكتوراه الخاصة بها.
الإنجازات
تعاون مع أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي من أجيال مختلفة بدءاً من ورده انا ليا مين غيرك، سلام الأحباب، منك لله، لو كان عليه،
تامر حسنى أنت حياتى، حب، قرب حبيبى، انتى نسيتى نفسك، كل سنه وأنت طيب، رحله الحياه
وليد توفيق متغرب،
عمرو دياب لو كان يرضيك، ولسه بتحبه
محمد فؤاد تحرمنى ليه، خساره، هاتمثل، انا لو حبيبك، مش حبيبه حد فينا، معقول كبر الغرام، يا ناسى روحى، الله لو نرضى، ليك حق تزعل، عم حمزه، ولا نص كلمه،
محمد منير خايف، بتبعدينى، البعد نار،
أليسا خد بالك عليا، عكس الشيفنها، من غير مناسبة، تصدق بمين، مصدومه، ما عا، ش ولا كان، عيشه والسلام،
شرين قله النوم، ومين اختار، بطمنك، كلام، اخيرا أتجرأت، عين ونينى، كنت بقول، إللى جارحنى، مابتفرحش، على مين، الملامة، لسه في الايام امل، سيبنى، بحبك قوى، لا يا حبيبى.
نانسى عجرم معجبه، اللى كان، حبك ليه، مين دا النسيك، سافر، خدوا بالكو دى مصر، بلديات، ماتيجى هنا، صبرك عليه، يا بنات، لو سألتك أنت مصرى، سلمولى عليه، ايه اخبار نفسيته، امتى هشوفك، سطوحى أدى البيضة، قولو هيلا، شاطر شاطر،
وائل جسار مشيت خلاص، خلينى ذكرى، غريبه الناس، بتوحشنى، لمين هاعيش، بحبك مش حقول، تانى، يوم زفافك، ماتزعلش منى، عمرى وذكرياته، كل دقيقه شخصيه، وَيَا بعض، مين فينا المصدوم، بحبك يا مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى