أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

واتساب تكشف عن تعديلات ثورية لقوائم الدردشة والاشعارات للآيفون

تقارير صحفية عالمية تكشف عن نوايا منصة التراسل الفوري المشفر الأشهر عالميًّا “واتساب”، إحداث تغييرات كبرى في قائمة الدردشة لإصدارها الخاص بهواتف “آيفون”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعبر موقع “تايمز نيوز ناو” أوضح التقرير المنشور ” أن “واتساب” تختبر حاليًا تقنيات جديدة ستغير شكل قائمة الدردشة عبر إصدارها الخاص بنظام تشغيل “آي أو إس” على هواتف “آيفون”.

وأشار التقرير إلى أن “واتساب” تنوي إزالة “قوائم البث” و”المجموعات الجديدة”، من قائمة الدردشة، وإضافة أيقونات خاصة بهما على جانب القائمة؛ بحيث يسهل على المستخدم إيجادها، وسط الدردشات الشخصية العديدة.

وستضيف “واتساب” أيقونة جديدة ضمن قائمة جهات الاتصال والدردشة، بجانب زر بدء محادثة جديدة أعلى يمين القائمة.

ولم تعلن إدارة “واتساب” بعدُ عن التوقيت الذي تنوي فيه طرح تلك الميزة والتغييرات الجديدة، ولكن وصفتها بأنها ستساعد بصورة كبيرة المستخدمين على إزالة أي تشويش ينتج عن تكاثر الدردشات الجديدة وسط قوائم البث ورسائل المجموعات.

ويتزامن هذا مع التقارير التي أوردت نية “واتساب” طرح تحديث جديد يعرض صورة الملف الشخصي لمرسل الرسالة في الإخطارات، سواء في المحادثات الفردية أو الجماعية، لتسهيل التعرف على صاحب الرسالة قبل فتحها على التطبيق.
واتساب تكشف عن  تعديلات ثورية لقوائم الدردشة والاشعارات للآيفون -صحيفة هتون الدولية-

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. يعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.
تأسس واتساب في عام 2009 (منذ 13 سنة) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى