أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

اختبار شريط بحث جديد في تويتر

يختبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، حاليا، شريط بحث في تبويب الصفحة الرئيسة للتطبيق، وذلك للأجهزة التي تعمل على نظام iOS.

وأعلن حساب ”Twitter Support“، أن بعض المستخدمين سيرون الآن شريط البحث الجديد عند تصفح علامة تبويب الصفحة الرئيسة للتطبيق على أجهزة iOS.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكر الحساب، أن التجربة الجديدة لشريط البحث تستهدف تسهيل عملية البحث وجعلها أكثر سهولة وتلقائية بالنسبة للمستخدمين.

ونظرا لأن شريط البحث الجديد قيد الاختبار، فإنه متاح فقط لعدد قليل من المستخدمين.

كما يمكن بعد التجربة أن يعود التطبيق لعملية البحث العادية إذا لم تؤتِ التجربة ثمارها المرجوة.

وفيما من غير الواضح أي مجموعة من المستخدمين تم تحديدها لاختبار شريط البحث الجديد، فإن أفضل طريقة للتأكد من وصوله لجهازك، هي تثبيت أحدث إصدار من تطبيق تويتر لنظام iOS على الجهاز.

والثلاثاء، أعلن تويتر عبر ”Social Media Today“، عن بعض التغييرات على كيفية عرض الشبكة الاجتماعية للمحتوى المحظور من قبل المستخدمين.

ووفقا لما أعلن، فمن الآن فصاعدا، لن تظهر الكلمات الرئيسة والحسابات والمحتويات الأخرى التي قمت بحظرها على تويتر في استكشاف أو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بتويتر في الاشعارات المقترحة.

وتأتي تلك الاختبارات وغيرها بالتزامن مع بداية العام الجاري، والتي بدأها تويتر باختبار ميزة بعنوان ”اقتباس تغريدة مع رد فعل“ (Quote Tweet With reaction) التي من شأنها أن تُمكن المستخدم من تضمين نسخة من تغريدة في صورة أو مقطع فيديو بدلاً من مجرّد الرّد عليها بواسطة نص.

تويتر (بالإنجليزية: Twitter)‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره. تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة أحداث الآر إس إس وعن طريق الرسائل النصية القصيرة وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة. أصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».تمّ تأسيس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام. لاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا، فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد. في عام 2013؛ كان تويتر واحدٌ ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم. اعتبارًا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا. وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى