الجمال والديكورالديكور والتصاميم

الديكور المنزلي المعاصر

يرمز الأسلوب الحديث إلى تصاميم أوائل القرن العشرين. الديكور المنزلي المعاصر و يتميّز بالمواد الطبيعية، الألوان الحيادية مع التدرجات الصاخبة، القصات الواضحة و البسيطة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الديكور المنزلي المعاصر -صحيفة هتون الدولية
أما الأسلوب المعاصر فيرمز إلى الديكور الحالي. فالتصاميم التي نشأت في أوائل القرن الحالي فلا تُعدّ معاصرة بل تصبح من الفينتاج. فالتصاميم ذات الأسلوب المعاصر تصبح مختلفة و تتخذ أسلوباً مغايراً مع مرور خمسة أعوام أو عشرة، بينما التصاميم ذات الأسلوب الحديث تحافظ على هويتها الخاصّة. في الواقع، التصاميم في الأسلوب المعاصر هي دائمة التحوّل، نظراً لتوافر التقنيات و المواد الجديدة الموجودة.
الديكور المنزلي المعاصر -صحيفة هتون الدولية
أفكار وخامات رائجة في الديكور العصري

النحاس
يُستخدم النحاس في تصاميم الإكسسوارات العصريَّة، ولا سيَّما الألوان القويَّة منه، مثل: الأحمر والبرتقالي …
الديكور المنزلي المعاصر -صحيفة هتون الدولية

الأسقف المُلوَّنة والمزخرفة
قد يتحوَّل تصميم السقف إلى نقطة الجذب الرئيسة في ديكور الغرفة، كما أنَّه يلعب دورًا رئيسًا في جعل المساحة تبدو أكثر فسحةً أو أكثر علوًّا. وتجدر الإشارة إلى أنَّ موضة الأسقف الملوَّنة أو المزخرفة رائجة أخيرًا.
الديكور المنزلي المعاصر -صحيفة هتون الدولية

القشّ
بعد غياب القشّ طويلًا عن موضة المفروشات، ها هو يعاود الظهور في تصاميم الأثاث والإضاءة
والاكسسوارات.

الديكور المنزلي المعاصر -صحيفة هتون الدولية
الأسطح المطفأة
الأسطح ذات الألوان المُطفأة تشيع إحساسًا بالاسترخاء، وجاذبيَّةً، بعكس التأثير الدراماتيكي الذي تعكسه الألوان اللمَّاعة. وفي هذا الإطار، تدعو نصيحة خبيرة الديكور إلى استخدام أحد ألوان العام القويَّة، من الأحمر الدراماتيكي، أو الأصفر المحروق، أو الأخضر الداكن أو الزهري بمندرجاته، مع الأسود المطفأ (الناشف).
الديكور المنزلي المعاصر -صحيفة هتون الدولية

السرير المغطَّى بالستائر
يكثر الطلب على الأسرَّة المُغطَّاة بالستائر، ويُرجع البعض الأمر إلى وجودها في الفنادق الفخمة. وتوحي هذه القطعة من الأثاث بالفخامة والراحة، وقد أمسى تصميمها أكثر بساطةً ونعومةً، ما يجعلها تتسع في أيَّة غرفة نوم.
الديكور المنزلي المعاصر -صحيفة هتون الدولية

التصميم الداخلي أو العمارة الداخلية (بالإنجليزية: Interior Design)‏ أو الديكور أو العمارة الداخلية (بالإنجليزية: Interior decoration)‏ هو مجموع التخطيط والتصميم للفراغات الداخلية، والتي تهدف لتسخير الاحتياجات المادية والروحية والاجتماعية للناس ,والتي بدورها تضمن سلامة المبنى. ويتكون التصميم الداخلي من جوانب تقنية و تخطيطية، كما يهتم بالنواحي الجمالية والفنية كذلك، كما يقوم بتخطيط التصميم الداخلي للمباني المختصين من مهندسين ومصممين داخليين، فضلا ً عن إمكانية أن يصمم الهواة الجوانب الجمالية والفنية للمكان لأنها عناصر لا تسبب خطر على حياة المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88