الفنون والإعلامفن و ثقافة

يسرا تَعود لتقديم البرامج

كشفت الفنانة يسرا، أخيرا عن طبيعة برنامجها الجديد مؤكدة إنه يحمل اسم “كلام في الحب“، وكشفت عن ميعاد عرضه وتفاصيله، واللافت أن أغلب داعميها كانوا من مقدمي البرامج ومن بينهم اللبنانية ريا ابي راشد.

يسرا نشرت الإعلان التشويقي الأول للبرنامج، عبر حسابها الرسمي على موقع انستغرام، وعلقت عليه قائلة: عن الحب بين الفرح والحزن كلام لا ينتهي.. استنوني في برنامجي الجديد كلام في الحب، يوم الإثنين، الموافق 31 يناير الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية، على شاشة MBC1.

ودعمتها الفنانة عبير صبري بتعليق قالت فيه: دايما مستنينك ياقمر الدنيا كلها، واللافت أن أغلب تعليقات الدعم جاءت من مقدمي برامج ومنهم ريا أبي راشد وباسل الزارو ونيشان.

يذكر أن يسرا تواجدت في لبنان طوال الشهور الماضية لتسجيل حلقات البرنامج بالكامل، قبل أن تعود إلى القاهرة مطلع العام 2022، لتبدا تصوير مسلسلها الجديد “أحلام سعيدة” المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وتدور أحداثه في إطار من الدراما الاجتماعية والتشويق، وهو من تأليف المخرجة هالة خليل في أول تجربة لها للكتابة فقط، ومسلسل “أحلام سعيدة” يجمع الفنانات يسرا، وغادة عادل، ومي كساب، مع المخرج عمرو عرفة بعد 8 سنوات من إخراجه مسلسل “سرايا عابدين” عام 2014.

وكانت النجمة يسرا، كشفت مؤخرًا، أنها رفضت عرضين في السينما العالمية واحد من أميركا والآخر من فرنسا وأحدهما كان مقابل مليون دولار في وقت كان المليون دولار رقم كبير. وأوضحت يسرا أن سبب الرفض هو أنها لن تقدم شيئًا يضر المنطقة العربية، وأنها تفضل أن تظل تقدم أعمالها في المنطقة العربية وتكبر فيها عن أن تشارك في مثل هذه الأعمال.

وأضافت يسرا أنه لا يوجد ممثل محظوظ بقدرها، خاصة أنها عملت مع جميع الفنانين الكبار وسعيدة بأنهم دخلوا حياتها وأضافوا لها، مؤكده أنها لم تعمل مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، لكنها تعرفت عليها من خلال إيناس الدغيدي أثناء تصوير فيلم أفواه وارانب ومن وقتها وعلاقتها بها كانت مستمرة.

جدير بالذكر أن أخر أعمال الفنانة يسرا مسلسل “حرب أهلية” في شهر رمضان 2021، مع النجوم: مايان السيد وجميلة عوض وباسل خياط وأروى جودة ورشدي الشامي وسينتيا خليفة وغيرهم، من إخراج سامح عبد العزيز. 

يسرا (10 مارس 1955[1][2] -)، ممثلة مصرية، قدمت عدداً كبير من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.[3]

عرفت بين ذويها باسم «يسرا»، وعمها هو ضابط المخابرات العامة المصرية السابق وعضو تنظيم الضباط الأحرار المصريين محمد نسيم.

وهي حاصلة علي «شهادة جي سي إي»، وهي متزوجة من المهندس «خالد سليم» الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.

بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية، تبرر عملها في بداياتها ببعض الأفلام التي قد لا ترقى إلى مستوى فني جيد بقولها: «عندما بدأت كانت بداخلي شحنة كبيرة للتمثيل، وكان مجرد تفريغها يرضيني، وشيئا فشيئا أدركت الفرق بين الانتشار والاختيار»، قبل الأشتغال في مجال الفن والسينما، استمر مشوارها مع السينما المصرية من فيلم لآخر حتى استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة في أواخر الثمانينيات القرن العشرين ومطلع تسعينيات القرن العشرين، ومنها مجموعة من الأفلام التي وقفت فيها أمام الفنان عادل إمام، وتتحدث دوماً عن تأثير المخرج يوسف شاهين والفنان عادل إمام على مشوارها الفني حيث تعاملت مع المخرج يوسف شاهين لأول مرة من خلال فيلم حدوتة مصرية، أما عادل إمام فقد مثلا معا لأول مرة من خلال فيلم شباب يرقص فوق النار في عام 1978، وقدمت بعدها معه نحو 15 فيلماً. وبخلاف الأفلام والمسلسلات والمسرحيات؛ قدمت يسرا عددا من الأغاني، أشهرها أغنية 3 دقات مع المطرب محمد أبوالعينين، الشهير بـ”أبو”، والتي حققت نجاحا كبيرا وتخططت 90 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط من إطلاقها خلال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “الجونة السينمائي”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى