أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات جديدة تكشف تفاصيل عن مواصفات هواتف “آيفون 14” المرتقبة

تسريبات من داخل شركة “أبل” الأمريكية تكشف عن تفاصيل جديدة حول مواصفات هواتف “آيفون 14” المرتقبة، وبالأخص فيما يخص الشاشات والكاميرات وسعات التخزين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعبر موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص أوضح التقرير المنشور أن أبل تنوي أن تكشف خلال عام 2022، عن 4 هواتف ضمن عائلة “آيفون 14″، وستأتي بأسماء “آيفون 14″، و”آيفون 14 ماكس”، و”آيفون 14 برو”، و”آيفون 14 برو ماكس”، ولن تطلق معهم هاتف “آيفون 14 ميني”، بعد المبيعات السيئة التي حققها هاتف “آيفون 13 ميني”.

وستتشابه هواتف “آيفون 14” معظمها في الخواص المرتبطة بالشاشات وحجم الذاكرة المستخدم.

وتنوي أبل تزويد كافة هواتف “آيفون 13” بشاشات ذات تردد 120 هرتز؛ ما يوفر قدرة عرض فائقة الدقة والجودة.

كما ستأتي جميع هواتف “آيفون 14” بذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 6 جيجابايت، ولكن قد يتم رفعها في هاتفي “آيفون 14 برو” و”آيفون 14 برو ماكس” إلى 8 جيجابايت.

أما بالنسبة لسعة التخزين الداخلية، فستبدأ من 64 جيجابايت لإصداري “آيفون 14” و”آيفون 14 ماكس”، فيما ستبدأ من 128 جيجابايت لإصدارَيْ “آيفون 14 برو” و”آيفون 14 برو ماكس”.

كما تم رفع درجة دقة كاميرات هواتف “آيفو ن 14” إلى 48 ميجابيكسل، مع إضافة عدد من الميزات الذكية الجديدة التي ستجعلها أقوى كاميرا هواتف ذكية في السوق، ولكن لم تكشف المصادر عن طبيعة تلك الميزات بعد.
تسريبات جديدة تكشف تفاصيل عن مواصفات هواتف "آيفون 14" المرتقبة -صحيفة هتون الدولية-

آيفون (بالإنجليزية: iPhone)‏ هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزية: Apple Inc)‏. يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية (بالإنجليزية: Smartphones)‏ ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز (بالإنجليزية: Steve Jobs)‏ بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزية: Macworld Conference & Expo)‏ في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (بالإنجليزية: AT&T)‏ في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآيفون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى