البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد البرتقال للبشرة والشعر

البرتقال فاكهة شتوية لا غنى عنها في شهور البرد! يعتقد البعض أن فوائده تقتصر على زيادة مناعة الجسم والوقاية من الأنفلونزا ونزلات البرد إلا أن هذا غير صحيح.

ففوائد البرتقال عديدة سواء للصحة، والبشرة والشعر، وسنكتشفها سوياً في السطور التالية. لذا كل ما عليك فعله الآن هو متابعة القراءة والتعرف على فوائد البرتقال المذهلة…
طرق زيادة المناعة للوقاية من البكتيريا والفيروسات

فوائد البرتقال للصحة والبشرة والشعر: ٢٠ فائدة لن تتوقعيها

١- يحتوي البرتقال على العديد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة كما أنها تحميك من الإصابة بالأمراض المزمنة.

٢- البرتقال غني بالعناصر الغذائية الهامة المفيدة لصحة العينين مثل فيتامين A وC والبوتاسيوم. فلا تغفلي عن تناول ثمرة برتقال واحدة بشكل يومي.

٣- يعتبر البرتقال مصدراً للألياف، وهي واحدة من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الإنسان والتي لها العديد من الفوائد الصحية مثل إزالة الإمساك وإدارة الوزن والهضم والماء.

٤- منفوائد البرتقال أيضا أنهيعمل على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة.

٥- يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، وهو أحد أهم مكونات خلايا الدم الحمراء. وهو من العناصر الهامة بالنسبة للفتيات المراهقات اللواتي يفقدن نسبة كبيرة من الدم أثناء الحيض، وكذلك الحامل لتوفير إنتاج دم كافٍ.

٢٠ طعامًا يعمل على تقوية مناعة جسمك

٦- يقي البرتقال أيضاً من أمراض القلب لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يقلل من تصلب الشرايين ويضبط مستوى ضغط الدم المرتفع.

٧-يعتبر أيضاً البرتقال مصدراً للنحاس والذي يحتاجه الجسم لإنتاج الطاقة بشكل أفضل. حيث يحتوي الكبد والدماغ والكلى وأجزاء أخرى من الجسم على النحاس. ويمكن أن يتسبب نقص النحاس في الجسم في بعض المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل وسرطان القولون والجهاز المناعي وكذلك مشاكل العظام والأنسجة.

٨-يمكنك الاعتماد على قشر البرتفال في عمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة. جففي قشر البرتقال أسفل أشعة الشمس بحيث يسهل تحويله لمسحوق ثم اطحنيه وأضيفي ملعقة زبادي وضعي الخليط على بشرتك لمدة ١٥ دقيقة.

٩- البرتقال مفيد أيضاً لمن يعانون من تساقط الشعر، ففيتامين سي المتوفر فيه يحفز من إنتاج الكولاجين اللازم لصحة الشعر.

اكتشفي كيف تؤثر ألوان الطعام على شهيتك؟

١٠- تحتوي البرتقالة الواحدة على نحو ٠٫٣٩ من فيتامين ب ١ والذي له العديد من الأدوار في صحة الإنسان. فهو أحد العلاجات الفعالة لأمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء والجهاز الهضمي السليم. ويحتاج الأشخاص البالغون العاديون إلى ١٫٥ مجم من فيتامين ب ١.

١١-البرتقال مثالي لخفض الكوليسترول الضار. حيث يحتوي على مركبات مهمة مثل الهسبريدين والبكتين مثل مركبات الفلافونويد التي تحمي الدهون من الامتصاص في الجسم وتحملها. إذا كان الجسم يمتص الدهون، فإنه يزيد من خطر انسداد الشرايين التي تعيق تدفق الدم. ولكن عن طريق تناول البرتقال بشكل يومي، لا يوجد خطر من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

١٢- يعتبر البرتقال من الفواكة المفيدة للغاية للرجال، حيث يعمل على زيادة الحيوانات المنوية والحفاظ على صحتها.

١٣-يساهم البرتقال بشكل كبير في إنقاص الوزن، وذلك نظراً لكونه من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية المنخفضة. فالبرتقالة الواحدة تحتوي على ٦٥ سعرة حرارية فقط. لذا يمكن تناوله بين الوجبات.

١٤-تشير الدراسات والأبحاث المختلفة أيضًا إلى أن البرتقال فعال جدًا لصحة العين. فهو مصدر للكاروتينويد وهذا المركب مفيد جداً لصحة العين، حيث يعمل على تحسين الرؤية حمايتها من أي نوع من الشيخوخة والضمور البقعي.

١٥- يعتبر قشر البرتقال حيلة رائعة للتخلص من رائحة الفم السيئة والتي قد يعاني منها معظم الناس.

١٦-يمكنك استخدام قشر البرتقال على وجهك لإزالة البقع الداكنة. حيث تعتبر فعالية قشر البرتقال مهمة جدًا، لأنه يحتوى فيتامين سي بنسبة كبيرة مما يضمن صحة الجلد بشكل أفضل.

١٧- يمكنك استخدام مزيج من مسحوق قشر البرتقال مع الزبادي وتطبيقه على المنطقة التي تظهر فيها الرؤوس السوداء. مع بقاء الخليط على هذه المنطقة لمدة ٣٠ دقيقة وبعد بضعة أيام، ستجدي أنه لا يمكنك رؤية الرؤوس السوداء.

۸ أسرار لإنقاص وزنك في الشتاء دون اتباع حمية غذائية!

١٨-يمكن أن يكون قناع الوجه من البرتقال حلاً فعالاً لإزالة حب الشباب من الجلد. نظراً لكون البرتقال غني بالألياف الغذائية التي تضمن تقليل السموم من بشرتنا. كما أنه مليء بحمض الستريك الذي يحمي البشرة من حب الشباب.

١٩-يستخدم قشر البرتقال أيضًا للتخلص من علامات حروق الشمس على الجلد.

٢٠- أخيراً، يساعد البرتقال في تحسين رائحة الجسم، وجعلها تبدو أفضل وأكثر انتعاشاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88