أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

طرح شاشة 4K جديدة من LG

أطلقت شركة إل جي الشاشة UltraGear 32GQ950 الجديدة، التي تهدف إلى تلبية متطلبات عشاق الألعاب.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الشاشة الجديدة تأتي بقياس 32 بوصة وتتمتع بدقة وضوح 4K (3840 × 2160 بيكسل)، بينما يبلغ معدل تحديث الصورة 140 هرتز.

ويبلغ زمن الاستجابة 1 مللي ثانية، بينما تبلغ درجة السطوع 1000 قنديلة/ متر2 بفضل الاعتماد على تقنية VESA DisplayHDR 1000، وهو ما يضمن تباينا ديناميكيا للغاية.

وتم تزويد الشاشة الجديدة بفلتر ATW يقلل من توهج لوحة IPS عند عرض المحتويات الداكنة أو مع زوايا المشاهدة المائلة.

التلفاز الذكي StanbyME Smart TV
ومنتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كشفت شركة إل جي النقاب عن التلفاز الذكي StanbyME Smart TV الجديد، الذي يأتي مزودا بقدم تتيح إمكانية نصبه في أي مكان في المنزل.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن التلفاز الذكي StanbyME Smart TV الجديد يشتمل على شاشة لمسية قياس 27 بوصة يمكن ضبطها من حيث الارتفاع والميل مع إمكانية ضبطها على الوضع الرأسي أيضا.

كما تم تجهيز التلفاز الذكي StanbyME Smart TV الجديد ببطارية توفر فترة تشغيل تبلغ نحو 3 ساعات بدون توصيل التلفاز بمصدر التيار الكهربائي.

ويمكن عرض خدمات البث ومحتويات هواتف آيفون وهواتف أندرويد على الشاشة بشكل سلس، كما يمكن توصيل حاسوب بالشاشة عبر منفذ HDMI أو USB.

مجموعة إل جي الكورية (بالكورية : 법인) مقرها كوريا الجنوبية وتعتبر هذه الشركة ثاني أكبر شركة قابضة حيث تنتج الإلكترونيات والكيماويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتعمل الشركات التابعة لها مثل شركة إل جي إلكترونيكس، عرض إل جي، إل جي للاتصالات وتواجد منتجات إل جي في أكثر من 80 بلدا.

مؤسس شركة إل جي القابضة (كوإن-هوي) الذي أسس في البدء شركة (لاك هوي) الكيميائية الصناعية في عام 1947.[2]، وفي عام 1952، اصحت لاك هوي (التي تلفظ “لاكي” تعني محظوظ، التي تسمى حاليا إل جي) فقد أصبحت في ذلك العام أول شركة كورية في صناعة البلاستيكية. كما توسعت الشركة في الأعمال التجارية للبلاستيك، فأسست في عام 1958 شركة أخرى اسمتها جولد ستار المحدودة، (التي تسمى حاليا شركة إل جي إلكترونيكس)

في عام 1959، صنعت جولد ستار جهاز الراديو الأول الذي كتب عليه (صنع في  كوريا الجنوبية). تم بيع العديد من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية تحت اسم العلامة التجارية جولد ستار، في حين تم بيع بعض المنتجات المنزلية الأخرى (التي كانت غير متوفرة خارج كوريا الجنوبية) تحمل اسم العلامة التجارية لاكي. وكان العلامة التجارية الشهيرة لاكي لمجموعة منتجاتها النظافة مثل الصابون والمنظفات الغسيل هاي تي، معجون الأسنان في لاكي وPerioe.

وفي عام 1995، حضرت الشركة للتنافس بشكل أفضل في الأسواق الغربية، والتي سميت شركة “ال جي”، وهو اختصار “لاكي جولد ستار”. وشعارها المختصر LG تحتها عبارة لحياة أفضل. منذ عام 2009، كما تمتلك إل جي نطاق الموقع LG.com باسمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى