أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تحذيراتٌ من ثغرة خطيرة تسمح باختراق أجهزة “آيفون” و”آيباد”

مجموعة من الخبراء، تطلق تحذيرًا شديد اللهجة، من ثغرة خطيرة ظهرت في متصفح “سفاري” الخاص بشركة “أبل” الأمريكية، والذي يسمح باختراق أجهزة “آيفون” و”آيباد”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشار موقع “9 تو 5 ماك”، إلى أن خبراء اكتشفوا ثغرة خطيرة في متصفح “سفاري”، تؤدي إلى تسريب سجلات المتصفح، ومعلومات حسابات البريد الإلكتروني المسجلة عليه.

وتم تسجيل عمل تلك الثغرة على كافة أنظمة التشغيل التابعة لأبل، وأبرزها نظاميْ “آي أو إس 15″ و”آيباد أو إس 15”.

ويؤدي هذا الخلل إلى وصول المتطفلين إلى أسماء قواعد البيانات الخاصة بالمستخدم، والتي من بينها تفاصيل حسابات البريد الإلكتروني، وصور الملفات الشخصية، وسجل التصفح الكامل على سفاري.

ورفضت “أبل” التعليق على تلك المشكلة، ولم تُصدر حتى الآن بيانًا، رغم تبليغها من قِبَل شركة “فينجر برينت جي إس” بتلك المشكلة منذ 28 نوفمبر الماضي.

ولحل تلك الأزمة، وعدم تعريض أجهزتك للخطر؛ يمكنك استبدال التصفح عن طريق سفاري، بأي متصفح آخر، لحين حل تلك المشكلة الخطيرة.

آي باد (بالإنجليزية: iPad)‏ هو جهاز لوحي صُمم ويسوِّق من قبل شركة أبل وتقوم بتصنيعه شركة فوكسكون، تم إصداره في أبريل 2010 يعمل الجهاز بنظام تشغيل آي باد أو إس (شبيهٌ ليونكس) وتدعم شاشته اللمس المتعدد ويقوم بتشغيل عدة أنواع من الوسائط من ضمنها الصحف، المجلات، الكتب الرقمية، الكتب النصية، الفيديو، الموسيقى والألعاب وجميع برامج آي فون، يوجد نسختان من الجهاز نسخة تحتوي على جيل ثالث وواي فاي وأخرى تحوي واي فاي فقط.
طُرِح الآي باد في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث من أبريل 2010 (نسخة الواى فاى) ،وفي اليوم 30 من شهر أبريل توفرت (نسخة الواي فاي والجيل الثالث) في الولايات المتحدة مرفقة بعقد مع إي تي أند تي كمشغل حصري لخدمة الجيل الثالث للآي باد في الولايات المتحدة، وتم طرحه عالمياً يوم الجمعة 28 من شهر مايو في:(أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا, اليابان, إسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة) وأُكمل طرحه في (النمسا، بلجيكا، هونغ كونغ، أيرلندا، لوكسمبورغ، المكسيك، هولندا ونيوزيلندا وسنغافورة) بنهاية يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى