أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

بعد طول انتظار واتساب يعمل بدون “إنترنت”

أتاح واتساب WhatsApp، بشكل رسمي واحدة من أبرز المزايا التي ينتظرها الملايين من عشاقه منذ فترة، وتسمح الميزة الجديدة للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.

ووفقا لصفحة الدعم الخاصة بتطبيق واتساب، فإنه أصبح بإمكان الملايين من الأشخاص في الوقت الحالي استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة مرتبطة وهاتف واحد في المرة الواحدة، حيث يمكن استخدم خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى من خلال ربطهم بهاتفك سواء كان متصلا بالإنترنت أو لا.

توفر ميزة “الأجهزة المرتبطة” حلا جديدا لأحد قيود واتساب البارزة والتي تمنع المستخدمين من فتح حساباتهم على جهاز آخر والاستمرار في استخدام الخدمة مع بقاء الهاتف الذكي المسجل عليه الحساب متصلا بالإنترنت، حتي يتمكنوا من إجراء أي محادثة على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

وتشير صفحة الدعم الخاصة بالخدمة، إلى أنه يمكن استخدام واتساب بالطريقة الجديدة دون الحاجة إلى هاتف متصل بالإنترنت، والتي يتم العمل بها على 4 أجهزة دفعة واحدة بدون أن يكونوا متصلين بالإنترنت.

وكشف فريق الدعم الفني لتطبيق واتساب، أن الخاصية الجديدة لميزة الأجهزة المرتبطة دخلت حيز التنفيذ لدى مستخدمي الخدمة بدءا من اليوم، حيث سيظهر لدي مستخدمو التطبيق على الهواتف الذكية رسالة جديدة تخبرهم بتفعيل الميزة عند محاولة استخدام واتساب عبر جهاز آخر. وبمجرد النقر على خيار الأجهزة المرتبطة من قائمة إعدادات واتساب، ستتمكن من رؤية صفحة جديدة تسمى “استخدام واتساب على أجهزة أخرى”، والتي ستتيح لك بالبقاء في استخدام حسابك على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى دون الحاجة لان يكون هاتفك متصلا بالإنترنت، على غرار منافسه الأقوى تيليجرام والذي يمكن استخدام الحساب عبر إصدار الويب دون هاتف متصل.

وأشارت صفحة الدعم الخاصة بالميزة الجديدة، إلى أن “الأجهزة المرتبطة” ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يوما بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي، ولا يلزم إبقاء هاتفك متصلا بالإنترنت لاستخدام واتساب على الأجهزة المرتبطة، وكما سيتعيين على المستخدم تسجيل حسابه على واتساب وربطه بالأجهزة الجديدة بهاتفه.

وأوضحت شركة واتساب عبر صفحة الدعم الخاصة بالخدمة، أن الرسائل والوسائط والمكالمات الشخصية المتبادلة عبر واتساب ستكون محمية من خلال خاصية التشفير التام بين الطرفَين.

تم توفير واتساب رسميًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من خلال عميل ويب، تحت اسم واتساب ويب،[109] في أواخر يناير 2015 من خلال إعلان أصدره كوم على صفحته على فيسبوك: “عميل الويب الخاص بنا هو مجرد امتداد لهاتفك: الويب يعكس المتصفح المحادثات والرسائل من جهازك المحمول – وهذا يعني أن جميع رسائلك لا تزال موجودة على هاتفك “. يجب أن يكون هاتف مستخدم واتساب متصلاً بالإنترنت حتى يعمل تطبيق المتصفح. يتم دعم جميع متصفحات سطح المكتب الرئيسية باستثناء إنترنت إكسبلورر. تعتمد واجهة مستخدم واتساب ويب على واجهة اندرويد الافتراضية ويمكن الوصول إليها من خلال web.whatsapp.com. يتم منح الوصول بعد أن يقوم المستخدمون بمسح رمز الاستجابة السريعة الشخصي الخاص بهم من خلال تطبيق واتساب على الهاتف المحمول.

اعتبارًا من 21 يناير 2015، كان إصدار سطح المكتب متاحًا فقط لمستخدمي اندرويد وبلاك بيري وويندوز فون. في وقت لاحق، أضاف أيضًا دعمًا لأنظمة آي أو إس ونوكيا سيريس 40 و نوكيا S60 (سيمبيان).[110][111]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى