11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#راشد_الفارس يشعل حماس الجمهور لألبومه الجديد “كحل وزمام”

عاد راشد الفارس إلى إطلاق الألبومات الغنائية بعد غياب خمس سنوات عن آخر ألبوم قدمه، وهو “ناوي”.
وأشعل الفنان السعودي حماس جمهوره لألبوم “كحل وزمام” بنشر مقاطع قصيرة منه، والكشف عن أغنياته الـ 21، والتعاونات الفنية فيه.
وكان راشد قد نشر في 8 يناير الجاري صورته في حسابه الرسمي بإنستجرام، وعلَّق عليها: “قريباً كحل وزمام 2022”.

كما أعاد نشر ما نشرته شركة روتانا، التي أنتجت الألبوم: “ترقبوا ألبوم جديد لفارس الأغنية الخليجية الفنان راشد الفارس مع نخبة من الشعراء والملحنين”.

روتانا شركة ترفيهية يملك الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز أغلبها واشترت النيوز كوربوريشن (المملوكة من روبرت مردوخ) 18% من روتانا بقيمة 70 مليون دولار.[1] وهي شركة للإنتاج الموسيقى وأيضا اسم لمجموعة من القنوات الفضائية الترفيهية.

انطلقت روتانا في العام 1982 وبدأت في تصنيع الاسطوانات حتى بدأت في فجر الألفية الجديدة أكبر شركة للإنتاج الفني العربي في عالم الموسيقى والأفلام.[بحاجة لمصدر] وتضم حاليا أكثر من 100 مطرب ومؤدي.

تسجيلات روتانا (بالإنجليزية Rotana Records) هي أكبر وأقوى الشركات العربية في تسجيل وإنتاج الأغاني العربية. والشركة وقعت عقودا مع أكبر نجوم الغناء في العالم العربي نذكر منهم. محمد فؤاد ، عبدالله الرويشد ،نوال الكويتية ،محمد عبده، رابح صقر، عبد المجيد عبد الله ، عبادي الجوهر، عمرو دياب، كاظم الساهر،ماجد المهندسحاتم العراقي ، جورج وسوف، اليسا، نوال الزغبي، نجوى كرم،فلة الجزائرية، سميرة سعيد، ديانا حداد ، وائل كفوريهيفاء وهبيباسكال مشعلانيأحمد الشريفعاصي الحلانيصابر الرباعيفضل شاكر وغيرهم.

في سنة 2003، أطلقت روتانا شبكة قنواتها التلفزيونية التي تضمّ خمس قنوات فضائية مجانية هي: روتانا موسيقى، روتانا كليب، روتانا طرب، روتانا أغاني، روتانا خليجية هذه القنوات مخصّصة للأغاني العربية الحديثة، الأغاني الكلاسيكية والطربية، والموسيقى الخليجية، وفي سنة 2009 تم تقليص القنوات الموسيقية إلى قناتين روتانا موسيقى وروتانا كليب بالإضافة إلى بث قناة روتانا زمان أغاني قديمة.[2]

روتانا سينما وروتانا زمان وهي قنوات فضائية غير مشفّرة وتعتبر من القنوات العربية المتخصصة في الأفلام السينمائية والأفلام الكلاسيكية العربية القديمة.

في 21 مايو 2011 تم افتتاح قناة روتانا مصرية، و في 2012 تم افتتاح قناة روتانا أفلام، روتانا كلاسيك وفي 2017 انطلق بث قناة روتانا دراما المختصة في عرض المسلسلات العربية (المصرية والسورية واللبنانية والخليجية) والمسلسلات التركية وفي 2020 انطلق بث قناة روتانا كيدز المختصة في عرض المسلسلات والأفلام والبرامج العربية للأطفال.[3]

في تاريخ 20 ابريل انطلق بث قناة روتانا كوميدي، وأعمال كلها منتقاة بعناية من مكتبة روتانا

أفضل المسلسلات الكوميدية وأفلام الكوميدي من الدرجة الأولى، إضافة إلى أجمل المسرحيات الكوميدية.[بحاجة لمصدر]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى