لحظة بلحظة

شاهد: شرطي أمريكي يعتدي على زميلته

أثناء عملية أمنية

تداولت وسائل إعلام مقطع فيديو يظهر اعتداء شرطي أمريكي على زميلته أثناء قيام قوة من الشرطة بعملية قبض على أحد المجرمين.
وذكر ناشرو الفيديو أن مرتكب الواقعة هو رقيب شرطة يدعى كريستوفر بوليس، والذي يخضع حاليا للتحقيق بعدما انفعل على ضابطة أثناء عملية القبض على أحد المجرمين، حيث أحكم قبضته على عنقها.
ويظهر الفيديو عملية إلقاء القبض على رجل مقيد اليدين، لكن بدا أن الضباط واجهوا صعوبة في نقله إلى السيارة، فيما اندفع الرقيب كريستوفر بوليس باتجاه المشتبه به.
فجأة أسرعت ضابطة نحو الرقيب وسحبته من الحزام بعيدًا عن السيارة، فانفعل بوليس على الضابطة ودفعها محكما قبضته على عنقها لإبعادها عنه.

الشرطة في الولايات المتحدة، هي ولاية فيدرالية، هناك عدد كبير من قوات الشرطة المتميزة وفقًا للمستوى الإقليمي (الفيدرالي، الولاية، المقاطعة أو البلدية) أو الحقل (التحقيق، المخدرات، الحماية، المتفجرات، التدخل، النقل، الحدود). وهكذا نجد:

  • على المستوى الفيدرالي ، وكالات إنفاذ القوانين، ووكالات الشرطة الفيدرالية، التي تعتمد على الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة، ولا سيما وزارة العدل ؛
  • على مستوى الولايات الأمريكية، شرطة الولاية، تحت الحاكم أو المجلس التشريعي للولاية والمختصة في إقليم الولاية ؛
  • على مستوى المقاطعة أو البلدية، فإن شرطة المقاطعة (تحت سلطة شريف، رئيس شرطة محلي، يتم انتخابه عادة) أو الشرطة البلدية (تحت سلطة رئيس البلدية)، مختصة في إقليم كل منها.

هناك أكثر من 18000 وكالة شرطة في الولايات المتحدة، بعد هيكل إداري معقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى