لحظة بلحظة

شاهد: صيني يعزف على البيانو ويشوي اللحم في أن واحد

تداول نشطاء على مواقع التواصل مقطعا مصورا لصيني وهو يعزف على البيانو ويشوي اللحم.
ويظهر المقطع المصور شابا آسيوي الملامح وهو يعزف على بيانو وقد وضع عليه مجموعة من أسياخ الشواء واللحم.

اقرأ المزيد من صحيفة تعني بكل الاخبار

حيث كان يعزف ويشوي بنفس الوقت، والمثير في الأمر أنه عندما كان يضغط على مفاتيح البيانو كان سيخ اللحمة المربوط بالمفتاح يدور.

ليقوم بعدها بتحريك “البيانو المنقل” ليقوم بجولة داخل منطقة مغلقة.

البيانو (معربالبِيانُ) هو آلة موسيقية صوتية وترية تُضرب فيها السلاسل بواسطة المطارق وتُعزف باستخدام لوحة المفاتيح، اخترع الإيطالي بارتولوميو كريستوفوري البيانو حوالي عام 1700م، وقد أتت تسميتها بالبيانو اختصاراً لكلمة بيانوفورت، وهو مصطلح إيطالي ظهر في بدايات القرن الثامن عشر يعني الرّقة أو اللين.[1][2][3] تصنع المفاتيح للبيانوهات الغالية من عاج الفيل.

تتماثل البيانوهات الأطول ذات الأوتار الأكثر طولاً مع باقي أنواع البيانو في كل شيء تقريباً عدا أن لديها صوت أغنى وأضخم ودرجة أخفض من لاتوافق الأوتار. واللا توافق هو الدرجة التي تحيد فيها ترددات النغمات الفوقية (تدعى أيضاً توافقيات) عن المضاعفات الصحيحة للتردد الأساسي. وهذا ينتج عن الجسوءة البيانو الوترية الكبيرة حيث تهتز توافقيات الوتر المضروب مع تلاشيه وهذا ليس ناتجاً عن زَوَالها، إنما هي تنتج من نقطة تقع قليلاً نحو مركز الوتر أو نحو الجزء الأكثر مرونةً منه. ويزداد رفع مرور التوافقي كلما كان أعلى. ويكون للبيانوهات ذات الأوتار الأكثر قصراً وثخناً (أي البيانوهات الصغيرة ذات الأوتار قصيرة المقاييس) درجات أعلى من لاتوافق الأوتار. فبزيادة درجة اللاتوافق، يزداد سماع الأذن لمزيد من الخشونة في النغمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى