11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

وقف برنامج “#ذا_فويس” في هولندا بعد فضيحة تحرش جنسي

أوقفت محطة تلفزيونية برنامج (ذا فويس) العالمي الشهير لاكتشاف المواهب في هولندا بعد مزاعم بحدوث فضيحة تحرش جنسي، شارك في بعضها مشاهير.

يذكر أنه تم إنتاج نسخ محلية من هذا البرنامج في أكثر من 150 دولة.

وتهدد فضيحة التحرش الجنسي بالتأثير على رموز آخرين في وسائل الإعلام الهولندية، وعالم الترفيه في أول واقعة من نوعها لحركة (مي تو) النسائية الاجتماعية المناهضة للتحرش الجنسي في هولندا منذ بدء الحركة العالمية قبل 4 سنوات.

ذا فويس: أحلى صوت، هو النسخة العربية من برنامج تلفزيون الواقع الغنائي الهولندي العالمي “The Voice” الذي تعود فكرة ابتكاره إلى جون دي مول عام 2010 ومن إنتاج سوني بيكتشرز إنترتينمنت وشبكة تالبا الإعلامية، ويتم تصوير النسخة الناطقة بالعربية للبرنامج في استوديوهات إم بي سي في منطقة ذوق مصبح بالعاصمة اللبنانية بيروت.[1]

انطلق الموسم الأول من المسابقة في 14 أيلول 2012 على قناة إم بي سي 1 وأيضا على قناة أل بي سي، وكان من تقديم الممثل المصري محمد كريم والممثلة اللبنانية نادين نجيم التي تستعرضت في حلقة خاصة كل ما حدث في كواليس الحلقة الرئيسية. وفي مرحلة العروض المباشرة شاركت الممثلة المصرية أروى جودة محمد كريم التقديم على المسرح. وفاز بلقبه المغربي مراد بوريقي من فريق عاصي الحلاني حيث حصل على عقد تسجيل ألبوم وعقد عمل مع يونيفرسال العالمية للموسيقى، إلى جانب عقد أغنية منفردة مع شركتي سوني بيكتشرز إنترتينمنت وبلاتينيوم ريكوردز المسؤولة عن تسويق الإنتاج الفني للبرنامج. كما حصل على فرصة التعاون مع المنتج العالمي ريد-وان (رضوان) من خلال أغنية من ألحانه وتوزيعه وإنتاجه سيقدمها للفائز بالتعاون مع يونيفرسال العالمية. بالإضافة إلى حصوله على سيارة شيفروليه طراز تريل بليزر 2013.

بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول، انطلق الموسم الثاني من البرنامج في 28 ديسمبر 2013 ولم يشهد أي تغيير في لجنة التحكيم إلا أنه عرف تغيير في المقدمة حيث استُبدلت أروى جودة باللبنانية إيميه صياح. وقد عرفت الحلقة النهائية مشاركة المغني ريكي مارتن. فيما فاز بلقب الموسم العراقي ستار سعد من فريق كاظم الساهر.

وفي 26 ديسمبر 2015 عاد البرنامج في موسمه الثالث الذي عرف تقديم منفرد لإيميه صياح، فيما فازت به الأردنية نداء شرارة من فريق شيرين. وتوقف البرنامج مؤقتا منذ صيف 2014 لإفساح المجال لنسخة البرنامج المخصصة للأطفال ذا فويس كيدز: أحلى صوت الذي عُرض على موسمين متتاليين.

الموسم الرابع عرف عدة تغييرات أهمها تغير لجنة التحكيم حيث لم يبق سوى عاصي الحلاني فيما انضم إليه كل من محمد حماقي، إليسا وأحلام الشامسي، وقد انطلق في 10 فبراير 2018 بعد سلسلة من التأجيلات عقد الإعلان عن استبعاد أحلام واستبدالها بنوال الكويتية. لكن إدارة البرنامج قررت إعادة أحلام واسئناف التصوير. وقد عرف المسرح تغييرات جذرية حيث أصبح ديكور البرنامج أشبه بنظيره البريطاني BBC The Voice. الموسم عرف أيضا تغييرا في المقدمين حيث تولى كل من المصرية ناردين فرج والسعودي بدر آل زيدان مهمة تقديم البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88