أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“كوالكوم” تعلن عن تقنية جديدة ستُحدث ثورةً في عالم الهواتف الذكية

شركة “كوالكوم” تكشف الأمريكية النقاب عن تقنية جديدة، وُصِفت بأنها ستُحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفي بيان نشره موقع “تايمز نيوز ناو” أوضحت “كوالكوم” أن تطلق شرائح الاتصالات الذكية الجديد “آي سيم كارد”، والتي لا تحتاج لشرائح اتصالات لتشغيل شبكات الاتصالات على الهواتف الذكية.

وتوفر “آي سيم كارد” تكاملاً أكبر لنظم الاتصالات، وأداء أعلى وسعة ذاكرة أكبر، وستوفر للشركات المشغلة للهواتف أيضاً إمكانية زيادة قدرات الهواتف والاستعاضة عن مكان شرائح الاتصالات تلك بتقنيات أخرى أكثر تقدماً، وستساعد في زيادة نحافة الهواتف بصورة كبيرة.

كما ستسمح تلك التقنية الجديدة في تشغيل خطوط اتصالات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وسماعات الرأس المدعومة بالواقع الافتراضي، وأجهزة إنترنت الأشياء.

وقال أليكس فرومينت-كورتيل الرئيس التجاري لشركة فودافون، التي تشارك كوالكوم في إنتاج تلك الشرائح: “تسير آي سيم كارد، جنبًا إلى جنب مع نظامنا الأساسي للإدارة عن بُعد، وتعد خطوة رئيسية في هذا الاتجاه، حيث تسمح بتوصيل الأجهزة بدون شرائح اتصالات فعلية أو شريحة مخصصة، مما يجعل الاتصال بالعديد من الكائنات، التي وعدنا بها عالم إنترنت الأشياء حقيقة واقعة”.

وتمهّد تقنية “آي سيم كارد” الطريق بصورة أكبر لدمج خدمات الهاتف المحمول في أجهزة خارج الهاتف المحمول، مع نقل تجربة الهاتف المحمول إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ومنصات الواقع الافتراضي للأجهزة اللوحية، وأجهزة إنترنت الأشياء والأجهزة القابلة للارتداء والمزيد.
"كوالكوم" تعلن عن تقنية جديدة ستُحدث ثورةً في عالم الهواتف الذكية -صحيفة هتون الدولية-

كوالكوم (بالإنجليزية: Qualcomm)‏ هي شركة أمريكية متخصصة في مجال نظم الاتصالات، تعتبر الآن الثانية

عالميا في إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكية كذلك يرجع لها الفضل في إنشاء تقنية سي دي ام اي.

كوالكوم هي شركة أشباه الموصلات عالمية وأمريكية والتي تصمم وتسوق منتجات وخدمات الاتصالات اللاسلكية. مقرها في سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك الشركة 157 موقعا في جميع أنحاء العالم. الشركة الأم هي كوالكوم إنكوربوريتد (كوالكوم)، التي تضم شعبة ترخيص كوالكوم للتكنولوجيا (QTL). شركة تابعة مملوكة بالكامل لكوالكوم، كوالكوم تكنولوجيز، وشركة (QTI)، والتي تتعامل بشكل أساسي مع كافة أنشطة كوالكوم R & D، فضلا عن شركات المنتجات والخدمات، بما في ذلك مجال أشباه الموصلات، كوالكوم CDMA تكنولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88