البشرة والشعرالجمال والديكور

استخدام زيت البصل الأحمر للشعر

إذا كنت في رحلة يائسة للحصول على شعر صحي وسميك وفاتن، فمن المحتمل أن تكوني قد صادفت ‘البصل’ كعنصر قوي وفعال للحصول على شعر أحلامك. يعتبر البصل عنصراً أساسياً في المطبخ يستخدم كل يوم، فهو غني بالكبريت ومضادات الأكسدة مع عدد كبير من المكونات الأخرى التي تفيد الشعر والتي تجعله عنصراً أساسياً للعناية بالشعر.
نتفق على أن تقشير شعرك بأي بصل يمكن أن يكون له رائحة كريهة ولكن النتائج تستحق العناء. من بين أنواع البصل المتاحة، البصل الأحمر هو البطل الحقيقي لشعر أكثر كثافة. يمكن دمج البصل الأحمر في روتين العناية بالشعر بطريقتين أساسيتين: زيت البصل الأحمر وعصير البصل الأحمر. زيت البصل الأحمر لا يعني شيئاً سوى زيت ناقل (مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز) ممزوجاً بعصير البصل الطازج والفعال.

فوائد زيت البصل الأحمر للشعر

البصل هو مصدر قوة للعناصر الغذائية الغنية بالشعر مثل الكبريت وحمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين ب 6 ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى أنه غني بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات لاستعادة صحة الشعر وفروة الرأس التي تتعرض للخطر بشكل يومي بسبب التلوث والرطوبة والنظام الغذائي غير الصحي. .

البصل غني بالمواد الكيميائية النباتية التي تحارب الفطريات والبكتيريا التي تمنع وتعالج عدوى فروة الرأس. محتوى الكبريت في البصل يعزز نمو الشعر.

يعزز نمو الشعر: ارتبط زيت البصل الأحمر بشعر أطول وأكثر سمكاً لفترة من الوقت. مفيد للشعر الخفيف المعرض للتساقط، يمكن أن يساعد التطبيق المنتظم لزيت البصل الأحمر في عكس الحالة عن طريق تنشيط بعض الإنزيمات غير النشطة على فروة الرأس وتعزيز نمو خيوط شعر جديدة.

يساعد في علاج الشيب المبكر: زيت البصل الأحمر مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تمنع تلف الجذور الحرة والذي بدوره يؤخر الشيب.

يحافظ على صحة الشعر: زيت البصل الأحمر مليء بالخصائص والعناصر الغذائية المذكورة أعلاه والتي لا يمكن أن تعزز نمو الشعر فحسب، بل تعالج التهابات فروة الرأس أيضاً. زيت البصل يعالج الالتهابات الفطرية والبكتيرية لفروة الرأس، ويرطب الشعر بعمق ويمكن أيضاً إضافته إلى قناع الشعر قبل غسل الشعر بالشامبو.

يزيد من لمعان الشعر: تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت البصل الأحمر على زيادة كثافة الشعر وإضفاء لمعان على خصلاتك. يجعل الشعر لامعاً. أن زيت البصل الأحمر يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويمكن إضافته إلى ماسك شعرك قبل غسل الشعر بالشامبو.

خلطات طبيعية للعناية بالشعر من زيت البصل الأحمر

إليك بعض الوصفات القوية والفعالة التي يمكنك صنعها بنفسك:

حضري معجون ناعم من الموز والعسل وزيت البصل الأحمر ضعيه على الشعر مرة واحدة في الأسبوع ينعم الشعر ويعزز نموه.

عجينة مخلوطة من لب الصبار وزيت البصل ضعيه على فروة الرأس يمنع تساقط الشعر ينعم خيوط الشعر.

لتقوية بصيلات الشعر وخيوطه، يمكن وضع عجينة مخلوطة من البيض واللبن وزيت البصل الأحمر للشعر مرة واحدة في الأسبوع.

يمكن استخدام قناع مصنوع من الأفوكادو المخفوق والعسل وزيت البصل الأحمر مرة شهرياً لترطيب الشعر بعمق.

البصل خضار أوراقه أنبوبية غضة، قواعده تحت سطح التربة متشحمة، مهمتها خزن المواد الغذائية، له ساق قرصية، أسفل قواعد الأوراق الشحمية تنتهي بجذور ليفية. عند نهاية موسم النمو الخضري يخرج منه شمراخ (ساق كاذبة) يحمل في نهايته نوارة تتكون من عدة أزهار نجمية الشكل لونها أبيض. وللبصل رائحة نفاذة مميزة، ويرجع ذلك لكثرة المواد الكبريتية به.

يوجد منه ثلاثة أنواع، هي البصل الأبيض والأحمر وأضحى اليوم نوع ثالث هو البصل الأبيض الناصع غير المصفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى