أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

سناب شات تُخطط لإضافة خاصية جديدة

تعمل شركة “سناب تشات” على إضافة خاصية جديدة متعلقة بالسلامة، حيث ستقوم بتحديد مقدار اقتراحات الصداقة التي يراها المراهقون في التطبيق، وذلك من أجل حمايتهم من الأشخاص الغرباء.

وسينطبق النظام الجديد هذا على الأطفال الذين تُراوح أعمارهم ما بين 13 و17 عاماً، وبالتالي لن يتلقى هؤلاء الأطفال ضمن الفئة العمرية المذكورة اقتراحات الصداقة لأي شخص إلا إذا كان هناك عدد معين من الأصدقاء المشتركين مع ذلك الشخص، وذلك من خلال خاصية اقتراحات الصداقة على سناب تشات.

ولم يتضح بعد ما هو العدد المطلوب من الأصدقاء المشتركين مع شخص ما كي يظهر اسمه لدى مستخدم مراهق ضمن قائمة الأصدقاء المقترحين، لكن سناب تشات أكدت أنها ستساعد على التأكد أن المستخدمين يعرفون بعضهم فعلياً في الحياة الواقعية.

وتخطط المنصة أيضاً إلى إضافة أدوات تحكم أبوية جديدة كانت قد أشارت إليها العام الماضي، حيث ستساعد الآباء وأولياء الأمور على معرفة من الأشخاص الذين يتحدث إليهم طفلهم، على أن تضمن للطفل استمرار الحصول على الشعور بالخصوصية.وتأتي هذه التغييرات في ظل عمل سناب تشات على منع المستخدمين من استغلال المنصة لتجارة الممنوعات.

سناب شات (بالإنجليزيةSnapchat)‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها “لقطات”. يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك تُحذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الأصفر في كافة إعلاناته ودعاياته.

اعتبارًا من مارس 2020، بلغ عدد مستخدمين سناب شات 229 مليون مستخدم نشط يوميًا.[3]في المتوسط، يتم إرسال أكثر من 4 مليارات سنابس يوميًا،[3] ومن المعروف أن سناب شات يحظى بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى