تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أرخص 10 مدن أوروبية

يمثل السفر إلى أوروبا الحلم بعيد المنال للكثيرين حول أنحاء العالم، إلا أن بعض المدن يمكن السفر إليها كونها تتميز بانخفاض تكلفة الإقامة.

وكشف موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر، عن قائمته، لأرخص المدن الأوروبية في تكلفة الإقامة واستئجار المنازل خلال عام 2022 الجاري.

في المركز الأول جاء بالقائمة مدينة Skopje التي تقع في شمال دولة مقدونيا، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 391 يورو شهريا.

وفي المركز الثاني مدينة Iasi التي تقع في دولة رومانيا، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 415 يورو شهريا.

وفي المركز الثالث مدينة Pristina التي تقع في دولة كوسوفو، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 417 يورو شهريا.

وفي المركز الرابع مدينة Lviv التي تقع في دولة أوكرانيا، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 452 يورو شهريا.

وفي المركز الخامس مدينة Kharkiv التي تقع في دولة أوكرانيا، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 470 يورو شهريا.

وفي المركز السادس مدينة Brasov التي تقع في دولة رومانيا، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 490 يورو شهريا.

وفي المركز السابع مدينة Timișoara التي تقع في دولة رومانيا، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 517 يورو شهريا.

وفي المركز الثامن مدينة Minsk التي تقع في دولة روسيا البيضاء، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 603 يورو شهريا.

وفي المركز التاسع مدينة Lodz التي تقع في دولة بولندا، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 616 يورو شهريا.

وفي المركز العاشر مدينة Cluj-Napoca التي تقع في دولة رومانيا، وتتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 734 يورو شهريا.

ياش (بالرومانية: Iaşi) هي واحدة من أكبر مدن رومانيا وبلدياتها. وتقع في منطقة مولدوفيا التاريخية، تعتبر مدينة ياش إحدى المراكز الرائدة تاريخياً في الحياة الاجتماعية والثقافية والتعليمية والفنية على مستوى رومانيا. كانت المدينة عاصمة إقليم مولدوفا في الفترة الممتدة من عام 1564 إلى 1859، ومن ثم عاصمة الممالك المتحدة من عام 1859 إلى 1862، وعاصمة رومانيا من عام 1916 إلى 1918.

تعرف ياش بالعاصمة الثقافية لرومانيا وهي رمز في تاريخها. قال المؤرخ نيقولاي يورغا عنها “يجب أن لا يكون هنالك أي روماني لا يعرف شيئًا عنها”.[11] وما يزال يشار [12] إليها بالعاصمة المولدافية، وهي عاصمة إقليم ياش والمركز الاقتصادي الرئيسي في منطقة مولدوفا الرومانية، وموطن أول جامعة رومانية وأول جامعة هندسية رومانية، وهي ثاني أكبر مركز جامعي في رومانيا حيث تحتضن أكثر من 75,000 طالباً في خمس جامعات حكومية وسبع جامعات خاصة.[13][14] تدور الحياة الاجتماعية والثقافية فيها حول المسرح الوطني فاسيلي أليكساندري (الأقدم في رومانياوياش “مولدوفا” فيلهارمونيك الأوركسترا ودار الأوبرا ونادي تاتراش الثقافي وحديقة ياش النباتية (الأقدم والأكبر في رومانياوالمكتبة المركزية الجامعية (الأقدم في رومانيا) والمراكز الثقافية ذات الجودة العالية ومجموعة من المتاحف والبيوت التذكارية والآثار التاريخية والدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88