البيت والأسرةمواقف طريفة

يحملان جثته لمكتب البريد لتحصيل معاشه التقاعدي

الشرطة الأيرلندية تفتح تحقيقا في تقارير حول حمل جثمان متوفى إلى مكتب بريد في محاولة لاستلام  معاشه التقاعدي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت صحيفة “آيرش تايمز” إن شخصين حملا جثة رجل يبدو أنه في الستينيات من عمره إلى مكتب البريد في بلدة كارلو يوم الجمعة. وعندما استجوبهما الموظفون، لاذا بالفرار تاركين خلفهما الجثمان.

ولم تعلن الشرطة الأيرلندية، غاردا سيوتشانا، تفاصيل القضية لكنها قالت إنها تجري تحقيقا في الظروف الخاصة بـ “وفاة غير مبررة لرجل مسن” في منطقة كارلو.

كما أعلنت الشرطة أنها ستقوم بتشريح الجثة لتحديد سبب الوفاة.

وذكرت صحيفة آيرش تايمز أن أحد الرجلين حضر للاستفسار عن تحصيل معاش شخص ما وقيل له إن المستلم يجب أن يكون حاضرا. وذكرت الصحيفة أنه عاد بمساعدة أحد رفاقه ومعه جثة صاحب المعاش.

وقال عمدة كارلو كين مورنان، ، إن التقارير أصابت سكان البلدة بالصدمة.

وتابع: “إنه لأمر محير للعقل أن يفعل أي شخص شيئا كهذا. أمر يصعب تصديقه. أشبه بأفلام هيتشكوك”.

مقاطعة كارلو هي إحدى مقاطعات أيرلندا الستة والعشرين. تقع في منطقة لنستر في جمهورية أيرلندا. هي مقاطعة داخلية في الجنوب الشرقي ،تأتي في المرتبة الثانية بين المقاطعات الأيرلندية من حيث صغر حجمها. وتتألّف بصورة رئيسية من أراض منخفضة خصبة مكرّسة للزراعة المختلطة، وفيها مناظر ريفية تسر الناظر إليها. والمركز الرئيسي للصناعة والخدمات فيها هو مدينة كارلو.

ازداد عدد سكان كارلو زيادة كبيرة في الثمانينيات من القرن العشرين. وقد حدثت الزيادة رغم وجود معدّل للهجرة يعتبر من أعلى المعدلات في أيرلندا ،وكانت إلى حد كبير نتيجة لارتفاع نسبة المواليد في المنطقة. وقد بدأت الزيادة في عدد السكان في الستينيات. ووصلت أكبر معدل لها في السبعينيات. لكن عدد السكان انخفض في الجزء الجنوبي النائي من المقاطعة. وتبلغ نسبة الريفيين من السكان حوالي النصف.

تبلغ نسبة الرومان الكاثوليك 93% من سكان كارلو. وينتمي معظم الباقين إلى كنيسة أيرلندا. وبالنسبة للكنيستين الموجودتين في كارلو فهناك الأبرشية التي تتبعها مقاطعة كارلو وهي أبرشية ليجلن. وتوجد الكاتدرائية الرومانية الكاثوليكية في مدينة كارلو.

تشترك كارلو بصورة رئيسية مع كلكنى في التمثيل البرلماني ،ويمثلهما معاً خمسة أعضاء في ديل إيريان (المجلس البرلماني الأدنى). ويتولى الحكم الذاتي مجلس المقاطعة، ومقره مدينة كارلو، التي يوجد فيها أيضاً مجلس بالمقاطعة الحضرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى