الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

ماذا يحدث فى جسمك عند تناول الموز يوميا؟

الموز يعد من الفواكه ذات الشكل المميز والمذاق الرائع، كما أنه يحتوي علي بعض العناصر الغذائية الهامة والمميزة التي يحتاجها الجسم، كمضادات الأكسدة، والبوتاسيوم ، والمغنسيوم، وفيتامين ب وسي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ماذا يحدث فى جسمك عند تناول الموز

تقوية أعصاب الجسم
 أثبتت الدراسات الطبية أن احتواء الموز علي عنصر البوتاسيوم يعمل علي تقوية أعصاب الجسم.

تقوية الجهاز المناعي
 يعمل الموز علي تقوية الجهاز المناعي بشكل ملحوظ،  والسبب إحوائه علي بعض العناصر المسئولة عن ذلك كمضادات الأكسدة وفيتامين سي.

-تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان
 إحتواء الموز علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة يجعله من الأطعمة المميزة التي تساهم بشكل ملحوظ في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان.

تنظيم ضربات القلب
 عنصر البوتاسيوم الموجود فى الموز يساعد فى تنظيم ضربات القلب ولذا تناول الموز يوميا يعمل علي حماية القلب من أي مضاعفات صحية، كارتفاع ضغط الدم.

الحفاظ علي الجهاز الهضمي
 يحتوي الموز علي نسبة جيدة من الألياف، ولذا تناولك للموز يوميا يقلل من فرص الإصابة بأي مشاكل في الجهاز الهضمي كالحكوضة، وانتفاخ المعدة والقولون.

يحد من الإصابة بالتهابات في الجسم
 مضادات الأكسدة تعد هي الأساسي في تقليل فرص الإصابة بالتهابات في الجسم، حمايته.

-تقليل فرص الإصابة بالزهايمر
 أثبتت الدراسات الطبية ان الموز يعمل علي تقليل فرص الإصابة بمرض الزهايمر والخرف، وذلك يرجع لاحتوائه علي عنصر المغنسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

طريقة حفظ الموز

يحفظ عادة الموز الذي لم ينضج بعد بعيدًا عن الشمس في درجة حرارة الغرفة العادية لمدة يوم أو يومين، وبعد ذلك يمكن حفظه في الثلاجة داخل أكياس بلاستيكية لمدة أربعة إلى خمسة أيام، مع العلم أنه قد يصبح ذو لون غامق إلا أن داخله يكون ناضجًا وذو نكهة جيدة.

ويعد الموز الطازج أحلى طعمًا وأغنى من ناحية قيمة غذائية من الموز الأخضر غير الناضج.
ماذا يحدث فى جسمك عند تناول الموز يوميا؟ -صحيفة هتون الدولية-

الموز  (المفرد: مَوْزَة) أحد أهم محاصيل الفاكهة. يسمى الموز في أغلب اللغات الأجنبية بـ “banana” أو نحو ذلك، وهي كلمة قد تعود إلى اللغة الولوفية،.
يعتبر الموز من أهم محاصيل الفاكهة الاستوائية في جميع أنحاء العالم، ويحتل الموز مركزاً كبيرًا في التجارة العالمية، حيث يؤدي دورًا هامًا في اقتصاد كثير من الدول، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية وإقبال المستهلك عليه أكثر من باقي الفواكه الأخرى، لما يتميز به من حلاوة الطعم والنكهة المميزة للموز، ويتميز عن باقي الفواكه الأخرى بإمكانية توفره بالأسواق طوال العام، علاوة على قابلية ثماره للنقل والتداول والتخزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى