أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تقارير: جوجل تُجهّز مفاجأة “قابلة للارتداء” في مايو القادم

مصادر من داخل شركة “جوجل” الأمريكية تكشف أنها تُجَهِّز مفاجأة “قابلة للارتداء” خلال شهر مايو المقبل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

و في تصريحات نقلها موقع “تايمز نيوز ناو” أوضحت المصادر، أن جوجل تُجهز لإطلاق ساعتها الذكية الجديدة “بيكسل ووتش”، في حدث كبير يوم 26 مايو المقبل.

وسيتزامن إطلاق ساعة “جوجل بيكسل ووتش” مع مؤتمر مُطَوِّري جوجل، الذي من المتوقع أن تعلن فيه عن مفاجآت أخرى كبرى.

وتنوي جوجل أن توفر ميزات جديدة استثنائية في ساعتها الذكية، والتي سيكون أبرزها دعمها للجيل الجديد من مساعد جوجل الذكي.

وتُرجّح المصادر احتمال أن تستخدم جوجل معالجها الجديد “تنسور” في تلك الساعة والمستخدمة حاليًا في هواتف “بيكسل” الأحدث.

أما عن باقي مزايا ساعة “جوجل بيكسل ووتش”، فتشمل تقنيات لتتبع اللياقة البدنية الأساسية، بما في ذلك عد الخطوات، ومراقبة معدل ضربات القلب، لتتكامل مع تقنيات “فيتبيت”.

وكان من المتوقع أن يكون إطلاق تلك الساعة متزامنًا مع إطلاق هاتف “بيكسل 6″؛ ولكن تم تأجيل الإطلاق لحين الانتهاء من التجهيزات الفنية والتقنية لتلك الساعة.

جوجل أو غوغل أو قوقل (بالإنجليزية: Google)‏ هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة. يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا. وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملًا في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفًا. تأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد.
في بادئ الأمر تم تأسيس الشركة في الرابع من سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص. وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى