تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

دبي والغردقة من بين أفضل الوجهات السياحيّة في العالم

صنّف موقع Tripadvisor العالميّ مدينتي الغردقة ودبي من بين أشهر الوجهات السياحية في العالم لعام 2022، وذلك من خلال قائمة تسلّط الضوء على أفضل الوجهات السياحية وأكثرها شعبية بين المسافرين.

ولقد ذكر الموقع أنّ مدينة دبي التي استطاعت أن تتحوّل من قرية صيد بسيطة في القرن العشرين إلى نقطة جذب عالميّة للسفر الراقي في القرن الحادي والعشرين، هي الوجهة الأكثر شعبية في العالم لعام 2022.

لقد شملت القائمة أيضاً مجموعة متنوّعة من الوجهات السياحية المميزة من مختلف أنحاء العالم، ولقد ضمّت وجهات آسيوية وأوروبية وعربية وأميركية مميزة.

ولقد أتت القائمة التي شملت أشهر 10 وجهات في العالم للعام 2022 على الشكل الآتي:
1. دبي، الإمارات العربيّة المتحدة.
2. لندن، المملكة المتّحدة.
3. كانكون، المكسيك.
4. بالي، إندونيسيا.
5. جزيرة كريت، اليونان.
6. روما، إيطاليا.
7. كابو سان لوكاس، المكسيك.
8. إسطنبول، تركيا.
9. باريس، فرنسا.
10. الغردقة، مصر.
 
 ونشر الموقع أيضاً قائمة أهم 10 وجهات في العالم، وهي تشمل الوجهات الرائجة على الموقع التي أظهرت أكبر زيادة سنوية في مجموعة من التقييمات الإيجابية للمسافرين على Tripadvisor، بالإضافة إلى تقييمات أماكن الإقامة والمطاعم والنشاطات التي يمكن القيام بها في الوجهة. ولقد احتلت المراكز العشرة الأولى الوجهات الآتية:
1. مايوركا، إسبانيا.
2. القاهرة، مصر.
3. رودس، اليونان.
4. تولوم، المكسيك.
5. دوبروفنيك، كرواتيا.
6. إيبيزا، إسبانيا.
7. ناتال، البرازيل.
8. أروشا، تنزانيا.
9. جوريم، تركيا.
10. سانتوريني، اليونان.

الغردقة هي العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر، وتشغل مساحة 40 كم من الشريط الساحلي للشاطئ الغربي للبحر الأحمر. يحدها شمالاً مدينة رأس غارب وجنوباً مدينة سفاجا وشرقاً ساحل البحر الأحمر وغرباً جبال البحر الأحمر.[4]:253:254 وتقع بها جزر الجفتون وأم قمر ومجاويش وأبو رمادة وأبو منقار والفنادير وشدوان، ومن أشهر منتجعاتها الجونة وسهل حشيش وسوما باي ومكادي باي، وتتمثل أحيائها الرئيسية في حي الدهار وحي السقالة وحي الأحياء.[5]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى