أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تويتر يَسْمَح بإستخدام «إن إف تي»

بدأ موقع «تويتر»، طرح ميزة ستسمح لبعض المستخدمين بتعيين الرموز غير القابلة للاستبدال (إن إف تي) التي يمتلكونها، صورة للملف الشخصي للإشارة إلى استثماراتهم في مجال الفن الرقمي الناشئ. هذه الخطوة تجعل «تويتر» إحدى أشهر المنصات التقنية حتى الآن التي تطلق ميزة ترتبط بالرموز غير القابلة للاستبدال، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

وهذه الرموز هي مقتنيات رقمية فريدة من نوعها يمكن التحقق منها، وغالباً ما تكون أعمالاً فنية، ويمكن تداولها على «بلوكتشين»، وهي التكنولوجيا التي تدعم العملات المشفرة مثل «بيتكوين». رغم أنها ليست جديدة تماماً، فقد اشتهرت «إن إف تي» خلال العام الماضي، حيث بيعت الأعمال الفنية الرقمية بملايين الدولارات، وتدفق الفنانون والمشاهير والشركات لتصنيعها وبيعها.

ظهرت الرموز غير القابلة للاستبدال مثل شخصيات من مجموعة «بورد ايبس» الشهيرة على أنها صور رمزية للأشخاص على «تويتر» في الأشهر الأخيرة. الميزة الجديدة، التي لا تتوفر إلا للمستخدمين الذين يدفعون مقابل خدمة الاشتراك في «تويتر»، ستذهب خطوة إلى الأمام. ستتحقق من ملكية شخص ما لـ«إن إف تي» عن طريق ربط المحفظة الرقمية للشخص، حيث يتم تخزين الرموز بحساب «تويتر» الخاص به.

ستبدو الصور أيضاً مختلفة على «تويتر» عن صور الملف الشخصي النموذجية. ستظهر صورة «إن إف تي» الرمزية الجديدة في إطار مسدس، بدلاً من إطار دائري، ويمكن للمستخدمين النقر عليها للحصول على مزيد من المعلومات حول العمل الفني، بما في ذلك منشأه ومكان إدراجه. يأتي إعلان «تويتر» في الوقت الذي تتسابق فيه شركات وسائل التواصل الاجتماعي للاستحواذ على مكانها في مساحة «إن إف تي» المتنامية.

ولا تزال الميزة الجديدة محدودة إلى حد ما في الوقت الحالي. الميزة متاحة لمشتركي «تويتر بلو» الذين يستخدمون نظام «آي أو إس» في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، رغم أن مستخدمي التطبيق على أي نظام أساسي سيتمكنون من رؤية الصور الرمزية الجديدة.

تويتر (بالإنجليزيةTwitter)‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة.[2] وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره. تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة أحداث الآر إس إس وعن طريق الرسائل النصية القصيرة وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة. أصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».[3]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى