11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#منة_شلبي: #كريم_عبدالعزيز أخويا و #أحمد_عز الأقرب لقلبي

عبرت الفنانة المصرية، منة شلبي، عن تقديرها واعتزازها بالعمل مع الفنانين كريم محمود عبدالعزيز، وأحمد عز في أحدث عملين سينمائيين لها، وهما فيلم ” من أجل زيكو” وفيلم ” الجريمة”.

وذكرت أن كريم ليس ممثل زميل بالنسبة لها، وإنما هو بمثابة أخ لها، مؤكدة أن كواليس فيلم “من أجل زيكو” كانت مليئة بالذكريات التي جمعتها مع كريم، وفقا لـ”العربية”.

وأكدت سعادتها بالعمل مرة ثانية مع الفنان أحمد عز من خلال فيلم “الجريمة”، مشيرة إلى أن الأخير يعد أقرب ناس على قلبها في الوسط الفني، مضيفة أنها سعيدة بالتطور الذي يحدث له في الأعمال التي يقدمها، حتى لو كانت تلك الأعمال لا تشارك فيها.

منة شلبي (24 يوليو 1982[1] -)، ممثلة مصرية.[2] عُرفت من خلال دورها في فيلم الساحر عام 2001، وشاركت بعدها في أفلام عديدة حتى برز اسمها على الساحة الفنية.

ولدت منة في الجيزة،[3] لعائلة فنية حيث أن والدتها هي الممثلة زيزي مصطفى، ووالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي،[4] وعمتها هي الإعلامية بوسي شلبي.[5] بدأت مسيرتها في التمثيل عام 2000 عندما اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب وقدّمتها من خلال مسلسل سلمى يا سلامة،[6] وكانت قبلها تظهر في البرامج التلفزيونية والفوازير للأطفال. وقبل أن تقتحم منة شلبي مجال السينما، ظهرت لمدة 3 ثوانٍ فقط ضمن أحداث فيلم العاصفة.

إلا أن البداية الحقيقية لمنة كانت عندما رشحها محمود عبد العزيز لتقف أمامه في بطولة فيلم الساحر من إخراج الراحل رضوان الكاشف عام 2001. ويعد مشهدها الأكثر رواجاً لأيّ ممثلة شابة، وهو المشهد الذي يجمع منة شلبي بالفنانة سلوى خطاب، وتكشف فيه عن تجاوزها مرحلة الطفولة لتصبح أنثى كاملة.

حصلت منة على دور رئيسي في مسلسل أين قلبي، ولعبت دور توحة ابنة الفنان حسن حسني وخيرية أحمد التي تعيش حياة صاخبة بلا قيود. عُرض المسلسل في رمضان 6 نوفمبر 2002، واشتركت دبي في إنتاجه مع مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة.[7] وفي نفس السنة، ظهرت في مسلسل لدواعي أمنية للمخرج محمد فاضل وبطولة كمال الشناوي وماجد المصري وتقدم فيه دور سحر ابنة تاجر سلاح له أعداء كثر ويقومون بخطف الابنة وهو ما يؤدي إلى تغير نظرتها للحياة بعد عودتها لأبيها.[8] 

ظهرت منة عام 2003 في عدة أعمال، ففي الفيلم الكوميدي كلم ماما، لعبت دور بنت بلد في حي شعبي تقع في حب شاب، لكن تواجهها مشكلة العداء بين والدتها التي تؤدي دورها عبلة كامل ووالد الشاب الذي يلعب دوره حسن حسني.[9] واجه الفيلم نصيب كبير من هجوم النقاد رغم أنه حقق حضوراً جماهيرياً معقولاً،[10] بإيرادات وصلت إلى سبع ملايين جنيه.[11] وكان مخرج الفيلم أحمد عواض قد تلقى طلبا وصفه بالغريب من والدة منة شلبي الفنانة زيزي مصطفى، بمشاهدة النسخة الأخيرة من فيلمه كلم ماما، للتأكد ـ حسب قولها ـ من خلوه من المشاهد الساخنة، حتى لا تتعرض ابنتها لموجة انتقادات حادة مثلما حدث في فيلمها الأول الساحر.[12]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى