البشرة والشعرالجمال والديكور

أفضل خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه

للحصول على أفضل خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه، ياسمينة اختارت لك هذه المجموعة المميزة من الماسكات التي تساعدك على التمتع بشعرٍ طويل وجذاب.
قدمنا لك في مقالات سابقة أفضل منتجات لتطويل الشعر، لكن في حال أردت استعمال مكونات طبيعية تمنحك نتيجة مثالية من الاستعمال الأول لتلفتي الانظار.

خلطة زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع مكون فعال للعناية بالشعر واستعادة كثافته.

اخلطي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الزيتون.

طبقي المزيج على شعرك ودلكي فروة رأسك به.

اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يساعد على العناية بالبشرة كما يعتبر مكون فعال للعناية بالشعر.

اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي.

طبقي المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطراف.

اتركي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

السكر وزيت الزيتون

تعتبر من الخلطات الفعالة التي تساعد على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي زيادة كثاقة الشعر وتطويله.

اخلطي ملعقتين من السكر مع 5 ملاعق من زيت الزيتون.

طبقي المزيج على فروة الرأس ودلكيه بحركات دائرية.

اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الشَّعر هو زوائد بروتينية تنمو على أجسام الثدييات، ويتكون من بعض الخلايا غير الحية وبعض المكونات التي تكون عادة سامة وضارة بالجسم فتفرز على هيئة الشعر الذي يغطي أجسام الثديات.[1][2][3]

يظهر الشعر في جسم الجنين خلال الشهرين الأوليين من عمر الجنين ويتركز في الحواجب والشفة العليا والذقن، أما شعر باقي مناطق الجسم فيظهر في الشهر الرابع ويتكون الشعر من لب وقشرة والطبقة الكينينية والغلاف الجدري الداخلي ويبلغ العدد الإجمالي للشعر في الإنسان 5 ملايين شعرة منها 100,000 في فروة الرأس ويسقط منها الشعر بمعدل طبيعي بواقع 100 يوميا وشعر الجنين غير ملون ولا يحتوي على لب ويسمى “لانجو” وهو ناعم، أما بعد الولادة فيظهر الشعر الزغبي وهو أيضًا ناعم ولا يحتوي على لب، أما الشعر النهائي فهو طويل وخشن ويحتوي على لب.

يرجع لون الشعر إلى مادة الميلانين في الخلايا الملونة والتي تعتمد اعتمادًا كليًا على الثيروكسين وإنزيمه ويحدث الشيب (تحول الشعر إلى اللون الأبيض) نتيجة قلة الصبغيات الملونة للشعر تدريجيًا.

الشعر بالأصل أبيض اللون، ولكن وجود المواد الصبغية في بصيلات الشعر تعطيه اللون الذي يظهر به فصبغة الميلانين التي سبق ذكرها المتواجدة في بصيلات الشعر هي التي تعطي الشعر لونه الأسود الطبيعي المعروف. فمع تقدم عمر الإنسان يقل إفراز مادة الميلانين الملونة للشعر بسبب إصابة الخلايا المفرزة لها بالشيخوخة، فيبدأ الشعر الأبيض بالظهور في رأس الإنسان ويتحول الشعر على بقية الجسد إلى اللون الأبيض بالتدريج. وهناك بعض الأفراد الذين قد تجاوزوا الستين من عمرهم ولا يزال شعرهم أسودًا نتيجة لذلك. بينما قد نشاهد بعض الشباب والأطفال دون العاشرة من العمر وقد بدأ الشعر الأبيض يغزو رؤوسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى