أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

عدد من مستخدمي “آيفون 13” يواجهون مشكلة “الشاشة الوردية”

عدد من مستخدمي هواتف “آيفون 13” الجديد يشتكون من مشكلة تقنية تظهر في هواتفهم، أطلق عليها مشكلة “الشاشة الوردية”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشار موقع “تايمز نيوز ناو” إلى أن بعض مستخدمي “آيفون 13” اشتكوا من تَحول شاشات هواتفهم إلى اللون “الوردي” بدلًا من الألوان الزاهية التقليدية.

ودافع فريق الدعم عن هواتف “آيفون 13″، بقوله إن المشكلة قد تكون في البرمجيات التي يتم تحميلها على الهواتف وليس عيبًا تقنيًّا في الأجهزة.

وظهرت تلك المشكلة في هاتفي “آيفون 13” و”آيفون 13 برو”؛ تحديدًا في أواخر عام 2021؛ حيث فوجئوا بأن هواتفهم تغلق فجأة ويعاد تشغيلها وتظهر بعدها شاشة وردية اللون.

وأشار فريق دعم “أبل” إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى سبب حدوث ذلك للمستخدمين على وجه التحديد؛ ولكن يبدو أنه موقفٌ قابلٌ للإصلاح.

ووجّهت “أبل” نصيحة للمستخدمين المتأثرين، بنسخ بياناتهم احتياطيًّا ثم إعادة ضبط المصنع، أو تحديث نظام تشغيل هواتفهم إلى أحدث إصدار، وفي حالة استمرار حدوث المشكلة؛ فقد يكون هناك ما يبرر إصلاح الجهاز في مراكز الصيانة المعتمدة.

آيفون 13 و آيفون 13 ميني عبارة عن مجموعة من الهواتف الذكية التي تم تصميمها وتطويرها وتسويقها من قبل شركة أبل.
يتمتع آيفون 13 بتصميم مماثل تقريبا لجهاز آيفون 12.
يتوفر آيفون 13 وآيفون 13 ميني بخمسة ألوان: الأسود والأبيض والأحمر والأزرق والوردي.
يستخدم آيفون 13 وآيفون 13 ميني نظام آي 15 بايونيك.
يتميز هاتف آيفون 13 بشاشة مقاس 6.1 بوصة (15 سم) مع تقنية سوبر ريتينا إكس دي آر أوليد بدقة 2532 × 1170 بكسل.
يتميز آيفون 13 ميني بشاشة 5.4 بوصة (14 سم) بنفس التقنية بدقة 2340 × 1080 بكسل.
آيفون (بالإنجليزية: iPhone)‏ هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزية: Apple Inc)‏. يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية (بالإنجليزية: Smartphones)‏ ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز (بالإنجليزية: Steve Jobs)‏ بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزية: Macworld Conference & Expo)‏ في سان فرانسيسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى