11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#رابح_صقر يفاجئ جمهوره بقرار جديد

أعلن الفنان رابح صقر، مساء اليوم، أنه سيعتمد على طريقة جديدة في طرح أغاني ألبومه، وذلك بسبب ظروفه الصحية.

وأوضح “صقر” أنه اتفق على تسويق الالبوم بطريقة مختلفة عن العادة، حيث سيطرح أغنيه كل شهر، وستكون أول أغنية في 2 فبراير المقبل، وثاني أغنية 3 مارس المقبل وهكذا، وذلك وفقا لما ذكره على حسابه بموقع “تويتر”.

وأضاف أنه تم اللجوء لهذه الطريقة بسبب ظرفه الصحية، علما بأن يكون الطرح بهذه الطريقة، مقدما اعتذاره لجمهوره.

رابح صقر (6 نوفمبر 1964[1] -) مغني وعازف وملحن وموزع موسيقي سعودي يعتبر من مشاهير اللحن والأداء في السعودية وفي الخليج والوطن العربي ، لقُب بموسيقار الخليج.[2]

كانت بدايته بداية صعبة على شاب يافع قادم من الساحل الشرقي اعتمد على موهبته فقط ولم يتبناه أو يصقل موهبته أحد كبعض زملائه في الساحة الفنية اعتمد على موهبته وأطلق باكورة أعماله في عام 1982 البوم “يانسيم الليل”. احتوى الألبوم على 6 أعمال كانت باللغة العربية الفصحى وحققت نجاح باهر.

أصدر بعده البوم (صابرين) الذي احتوى على أربعة أعمال.

وبعد هذا الألبوم أشاد فيه كثير من الفنانين منهم الأسطورة الراحل طلال مداح وفنان العرب محمد عبده وبعد البوم صابرين أطلق رابح صقر البوم احبك وكان يحتوي على ستة أعمال جلها من الحان رابح صقر نفسه وكرر رابح في هذا الألبوم تجربة الغناء باللغة العربية الفصحى في أغنية “يابريق الماء”.

وخلال فترة أواسط الثمانينات كون رابح صقر ثنائي مع الشاعرة هتان وكانت بداية هذه التعاونات في البوم أنا والليل والقمرة واحتوى الألبوم على 6 أعمال منها أغنية “تأزمت حالتي”. في أهم أعمال الألبوم أغنية صرخة الم التي يعتبروها الكثيرون من أهم أغاني صقر واحتوى أيضا على أغنية خاصة بمناسبة افتتاح جسر الملك فهد كانت بعنوان “جسر الخير” ولاقت هذه المبادرة الإعجاب والتقدير من المتابعين والنقاد خصوصاً أنها طرحت في ألبوم عاطفي كأول فنان يضع عمل وطني في ألبوم عاطفي

أصدر بعد ذلك ألبوم مغرورة الذي كان يحوي على 6 إعمال ووادخل الآلات الغربية في توزيع الأغنية وقدم اللون العراقي كأول فنان خليجي يقدمه وكانت هذه الأغنية بعنوان شوف ايش سوى.

وبعد هذا الألبوم قدم رابح صقر البوم جديد (الجرح) الذي كان يحوي على ستة أعمال جميعها من الحان رابح صقر وكرر التعاون في هذا الألبوم مع الشاعرة هتان في أغنية جديد الجرح وكانت نقطة تحول كبيرة في حياة صقر الفنية الأغنية بعنوان “سرى الليل” وأيضا كانت أول عمل يصوره رابح ويعرض على شاشات التلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى