التعذية والصحةالطب والحياة

تورم الوجه في الصباح قد يشير لحالة خطرة

حذرت دراسة طبية أمريكية متخصصة، من أن تورم الوجه أو العينين بعد الاستيقاظ في الصباح، يمكن أن يدل على الإصابة بسرطان الرئة.

ولفتت دراسة مؤسسة ”انكولوجي كومباس“ لأبحاث السرطان، إلى أن ”معدلات البقاء على قيد الحياة جراء الإصابة بالسرطان، شهدت تحسينات ملحوظة في السنوات الأخيرة، بسبب التقدم في العلم وفي رعاية مرضى السرطان“.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية، يوم الأحد، أنه ”لحسن الحظ تظل الحالة على قيد الحياة بدرجة عالية عند اكتشافها في المراحل الأولية“.

وقالت: ”مع ذلك، يمكن أن تكون أعراض الحالة واسعة النطاق وغير محددة أو مشخصة بشكل جيد، ويمكن أن تظهر إحدى علامات سرطان الرئة في الوجه عند الاستيقاظ“.

وأشارت إلى أن ”نمو الورم يمكن أن يبدأ في أي مكان في الجسم، لذلك من الطبيعي أن يكون لكل شكل من أشكال المرض مجموعة أعراض خاصة“.

وذكرت الدراسة أن ”سرطان الرئة يرتبط بشكل عام بالسعال المستمر، وأنه من حين لآخر فإن المرضى يظهرون بأعراض على الوجه والعينين“.

وأضافت أنه ”مع انتشار سرطان الرئة، فإنه ينتج أحيانا أورام تضغط على الوريد الكبير الذي ينقل الدم بعيدا عن الرأس والذراعين عائدا إلى القلب“.

وتابعت: ”عندما يحدث هذا، يتباطأ تدفق الدم ما يؤدي إلى عودة الدم إلى الأوردة، ومن الطبيعي أن تسبب السوائل الزائدة تورم الوجه والرقبة وأعلى الصدر والذراعين“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88