الأدب والثقافةفن و ثقافة

“نبض الرياض” تختتم فعالياتها بموسم الرياض بعد سردها التاريخ السعودي

موسم الرياض اليوم يسدل الستار على واحدة من أربع وجهات مجانية لا يتطلب الدخول إليها حجز تذاكر مسبقًا، وذلك بعد أن حققت نجاحًا استثنائيًا، حيث تنهي “نبض الرياض” فعالياتها اليوم, بعد استمرارها 56 يومًا، استضافت خلالها عددًا من الفعاليات، وشهدت إقبالًا واسعًا من الزوار، وتنوعًا في العروض الفلكلورية والفنية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكانت بداية الفعاليات  يوم الأربعاء الـ25 من نوفمبر 2021م، واستمرت حتى يناير 2022م، وسط العاصمة الرياض بجوار قصر المصمك، واستقطبت جمهورًا من العائلات والأفراد والأطفال والكبار، وتضمنت عدة عروض لمحبي الفنون والثقافة.

وتميزت المنطقة بعناصر مصممة بعناية تبهر الزوار، منها العروض ثلاثية الأبعاد، بينما تعرض الشاشات صقرًا يجول في مناطق المملكة كافة. ويشمل العرض: مؤلفات موسيقية بتوزيع خاص, وزخارف ترمز لمناطق المملكة، إضافة إلى تصاميم جمالية تحمل شعار “نبض الرياض” تنتشر في الأرجاء، وعروض جوالة محلية تبرز الأزياء الشعبية المتنوعة لجميع أنحاء المملكة, وأخرى عالمية.

وتنقسم منطقة “نبض الرياض” إلى مناطق فرعية تقام فيها العديد من الفعاليات، منها منطقة “ساحة الصفاة”، وتحتوي على مجسمات فنية لفنانين محليين، وعروض متنوعة، تشمل: الرسم على الرمل، والرسم بمربع روبيك، وفن الشارع “ثلاثي الأبعاد”، وفن الجليتر، وعروضًا مسرحية وموسيقية، كما تتوفر في الساحة قهوة الصفاة، وهي قهوة تراثية بنمط عصري، تُقدَّم فيها المشروبات والحلويات التقليدية.

وتضمنت فعاليات ساحة المصمك داخل “نبض الرياض” في الفترة الأخيرة، عروضًا فنية ومسرحية وأخرى تفاعلية، إضافة إلى مسرح نبض الرياض، الذي أُقِيم فيه 30 عرضًا موسيقيًا، بمشاركة أكثر من 30 فرقة ومغنيًا من أنحاء العالم، وعروض أوركسترا محلية وعالمية، تشمل أداء السمفونيات والموسيقى العربية والعالمية.

وركزت فعاليات “نبض الرياض” من موقعها في وسط الرياض القديمة، على الجانبين التاريخي والثقافي للمملكة والاحتفاء بهما، عبر عروض موسيقية شعبية، تجسد التقاليد والموروث الثقافي السعودي، إلى جانب عروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية عن مناطق المملكة منذ بداية تأسيس الدولة، ومحاكاتها على جدران قصر المصمك.
"نبض الرياض" تختتم فعالياتها بموسم الرياض بعد سردها التاريخ السعودي -صحيفة هتون الدولية-


موسم الرياض، هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030. انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في العام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وانطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88