11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

الكشف عن أولى جلسات نجم “#ذافويس_كيدز” المتهم بالشروع في القتل

أصدرت محكمة جنايات الطفل بالعاصمة المصرية القاهرة، حكماً في جلستها الأولى لمحاكمة الطفل معاذ، نجم “ذا فويس كيدز”، والمتهم بالشروع في قتـل صديقه.

وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى جلسة يوم 8 فبراير المقبل، لإحضار المتهم من محبسه، والذي أحالته النيابة العامة سابقاً لمحكمة جنايات الطفل، عقب التحقيق معه في التهم الموجهة إليه.

الجدير بالذكر أن الطفل معاذ يحاكم بتهمة الاعتداء بالضرب على صديقه الطفل حسن شريف، بواسطة مفتاح سيارة وإصابته في الجمجمة بإصابات بالغة.

ذا فويس كيدز (بالإنجليزيةThe voice kids)‏ هو النسخة المخصصة للأطفال بين 7 و14 سنة من برنامج ذا فويس أحلى صوت، عُرِض موسمه الأول بداية من 2 يناير 2016، وفازت بلقبه اللبنانية لين الحايك. فيما انطلق الموسم الثاني في 2 ديسمبر 2017 وذلك بسبب تأجيل الموسم الرابع من ذا فويس. مع الإبقاء على نفس مدربي الموسم الأول، وفاز به المغربي حمزة لبيض و عرض موسمه الثالث يوم 4 يناير 2020 وفاز بلقبه السوري محمد اسلام الرميح.[1]

على منوال ذا فويس أحلى صوت، يقف المشتركون على المسرح لأول مرة والحكام يستديرون للجمهور ويشرع الطفل في الغناء، ففي حال لف له مدرب واحد فينظم تلقائيا لفريقه، وفي حال لف له أكثر من مدرب فالقرار يعود للمشترك وحده يختار لمن ينظم.

وبعد أن تكتمل فرق المدربين الثلاثة المكون من 15 صوت، تنطلق مرحلة المواجهة فبحيث تقام مواجهات ثلاثية داخل كل فريق، والمدرب يختار مشترك وحيد من كل مواجهة لينتقل معه إلى حلقة الsing off.

يتأهل 5 مشتركين من كل فريق إلى مرحلة المواجهة الأخيرة، حيث يختار كل مدرب مشتركين اثنين ليصعد بهم إلى المرحلة النهائية المباشرة.

يؤدي كل مشترك في مرحلة المرحلة النهائية أغنية منفردة ثم أغينة مع زميله في الفريق ومدربه، ثم يصوت الجمهور على مشترك من كل فريق للتأهل إلى المرحلة الثانية من النهائي، حيث يؤدي كل مشترك أغنية واحدة ويعود الجمهور للتصويت ويحسم بطل النسخة.

الموسم الأول

فريق نانسي :زين عبيد
فريق تامر :امير عموري
فريق كاظم :لين الحايك (الفائزة في الموسم الأول)
الموسم الثاني

فريق نانسي :لجي المسرحي
فريق تامر :أشرقت احمد
فريق كاظم :حمزة لبيض (الفائز في الموسم الثاني)
الموسم الثالث

فريق نانسي :محمد اسلام رميح (الفائز في الموسم الثالث)
فريق حماقي :ياسمين أسامة
فريق عاصي :محمد إبراهيم
ملاحظة: تغير المدربين في الموسم الثالث ذهب تامر وكاظم وأتى كل من عاصي الحلاني ومحمد حماقي وبقيت الفنانة الجميلة نانسي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى