أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

احذفه فورًا.. “جوجل” تحظر تطبيقًا خطيرًا على هواتف أندرويد

حث فريق من المتخصصين مستخدمي “أندرويد” على التحقق من هواتفهم بعد اكتشاف تطبيق خطير يمكن أن يسرق الأموال من الحسابات البنكية الشخصية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وصدر التحذير العاجل من قبل فريق الأمان في Pradeo، والذي وجد تطبيقًا مشهورًا يسمى “2FA Authenticator” قادرًا على تثبيت برامج ضارة على أجهزة “أندرويد” بعد تنزيله حسب موقع “روسيا اليوم”: .

وما يجعل هذا التهديد أسوأ هو أن هذه الأنواع من التطبيقات يُعلن عنها بالفعل على أنها تساعد في الحفاظ على أمان الأجهزة عن طريق إضافة طبقات إضافية من الأمان.

ويقوم 2FA Authenticator بالعكس تمامًا مع إصابة الأجهزة بخلل يسمى Vultur هدفه الوحيد هو استهداف الخدمات المالية وسرقة الأموال من الحسابات المصرفية.

ويعد التهديد خطيرًا للغاية لدرجة أنه بمجرد تنبيه جوجل بالمشكلة الأسبوع الماضي، حظرت التطبيق على الفور تقريبًا من متجر “بلاي”.

وهذه أخبار جيدة لكن التهديد لم ينته بعد؛ أي شخص قام بالفعل بتثبيت هذا البرنامج لا يزال معرضًا للخطر؛ لذا من الضروري حذفه على الفور.

وفي حديث عن التهديد، قال Pradeo: “اكتشف الباحثون تطبيقًا خبيثًا للهاتف المحمول اسمه 2AF Authenticator، وُزّع على “جوجل بلاي” وثُبّت أكثر من 10 آلاف مرة، ويُستفاد منه بواسطة مجرمي الإنترنت لتثبيت برامج ضارة سرًا على الأجهزة المحمولة”.

ويأتي هذا التهديد الأخير بعد اكتشاف خطأ آخر يسمى: BRATA، يصيب الهواتف ولا يسرق الأموال فحسب، بل يمسح الجهاز بأكمله لتجنب تعقبه.

جوجل أو غوغل أو قوقل (بالإنجليزية: Google)‏ هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88