الأدب والثقافةفن و ثقافة

الأدب والنشر والترجمة تنظم لقاءً بعنوان “التطوع في مجال الترجمة”

هيئة الأدب والنشر والترجمة عقدت لقاءً مع المهتمين بقطاع الترجمة تحت عنوان “التطوع في مجال الترجمة”، ضمن اللقاءات المفتوحة التي دأبت الهيئة على تنظيمها في مختلف قطاعاتها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وشارك في هذا اللقاء عدد من المختصين في مجال الترجمة، الذين أكدوا على حاجة مجال التطوع في الترجمة إلى تنظيم، وضم الجهود المبذولة في هذا المجال في منصة إلكترونية أو منظمة متخصصة تقوم على تسهيل وصول الطلبة والراغبين في التطوع لهذا النشاط، إضافةً إلى حاجة المجال إلى الدعم اللوجستي وتبني الموهوبين والموهوبات ليتمكنوا من اكتشاف طاقاتهم وتطورها.

وأشادوا بجهود هيئة الأدب والنشر والترجمة في تنظيمها لمثل هذه اللقاءات التي تعزز من مجال الترجمة بشكلٍ عام والتطوع فيه بشكلٍ خاص.

وتناول اللقاء عدة محاور من أبرزها: مناقشة أنواع التطوع ومجالاته، والعائد المتوقع منه في مجال الترجمة، والكيفية التي تسهم في تطوير المترجم لنفسه من خلال التطوع.

وتحدث المشاركون عن الفرص في مجال الترجمة وكيفية خلقها، والمجالات والمشاريع أو الجهات التي يمكن للمترجم أن يتطوع بها، والطرق المثالية التي يحمي فيها المتطوع نفسه من استغلال بعض الجهات والمنظمات لجهوده وحقوقه الفكرية، والتي تتم من خلال التوثيق وجدولة العمل والتنظيم والرقابة.

وشددوا على أن العمل والنزول للميدان يعد أهم خطوات التدريب التي تسهم في صقل مهارات المترجم المبتدئ، كما أن البحث عن المواضيع المهمة وتكوين فرق العمل تسهم في توحيد الجهود وتقديم تجربة متطورة خصوصًا إذا كانت تحت إشراف أصحاب الخبرات وأساتذة المجال.

وتطرقوا إلى بعض المشاكل التي تواجه حديثي التخرج في مجال الترجمة، والتي تتمثل في عدم وجود منصة متخصصة تساعدهم في الوصول للباحثين عن المتطوعين.

يذكر بأن اللقاء يأتي ضمن مساعي هيئة الأدب والنشر والترجمة لتنويع القنوات الاتصالية مع المنتمين والمهتمين بقطاعاتها الثلاثة، وتعزيز الممارسة الأدبية والترجمية والنشر في المملكة، وإثراء المحتوى الترجمي عبر استضافة المتخصصين للحديث في مختلف المجالات.

هيئة الأدب والنشر والترجمة هي هيئة حكومية سعودية تأسست في فبراير 2020، ومقرها في العاصمة الرياض. تهدف الهيئة لتنظيم صناعة النشر وتهيئة البيئة الإبداعية والتدريب وخلق فرص الاستثمار في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88