لحظة بلحظة

شاهد: سمكة تحتمي برجل عند محاولة قرش افتراسها

شاركت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي مشهدا مخيفا، قد يبدو للوهلة الأولى أن سمكة قرش حاولت مهاجمة رجل يسبح على الشاطئ، لكن الحقيقة بعيدة عن المشهد الدرامي.
وخدع سكان المنازل المجاورة للشاطئ بعد رؤيتهم قرشا ضخما قد انطلق مسرعا باتجاه رجل يمارس رياضة السباحة على شاطئ البحر، حيث يسمع بشكل واضح نداءات عالية من أجل لفت نظر الرجل إلى الخطر المحدق به.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ومن خلال التدقيق في المشهد القصير، المنشور على “إنستغرام”، يلاحظ بشكل واضح أن السكان قد خدعوا بسبب حجم سمكة القرش الضخمة من نوع أبو مطرقة، التي انطلقت بسرعة كبيرة خلف سمكة صغيرة، واستغلت الأخيرة وجود الرجل لتبتعد عن المفترس، حيث صدم المفترس الضخم بوجود الرجل وتراجع مسرعا.

“من الطبيعي أن يصادف البشر قرش رأس المطرقة في المياه الضحلة، لأنه المكان الذي تعيش فيه عادة. لن أصنف رأس المطرقة على أنها خطر على البشر وسأضع بالتأكيد معدل هجومها على أنه نادر للغاية”.
جوناثان ديفيس
عالم الأحياء البحرية وخبير أسماك القرش في تكساس لمجلة “نيوزويك”.
وفقًا لـ”ملف هجوم القرش الدولي”، وهو قاعدة البيانات الوحيدة الموثقة علميا في العالم والتي تضم وتوثق جميع هجمات أسماك القرش المعروفة، فقد وقعت 16 حادثة فقط بين البشر وأسماك القرش ذات رأس المطرقة منذ عام 1900، منها حالة وفاة واحدة، بحسب “newsweek”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88