علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أزمة المناخ ترفع راية الخطر الحمراء

أزمة المناخ هو مصطلح يصف حالة الاحترار العالمي وتغير المناخ وعواقبه. استخدم هذا المصطلح لوصف تهديد الاحترار العالمي لكوكب الأرض، أزمة المناخ ترفع راية الخطر الحمراء وللحث على التخفيف من تغير المناخ المدمّر. على سبيل المثال، ذكر مقال BioScience في كانون الثاني (يناير) 2020، والذي أيده أكثر من 11000 عالم في جميع أنحاء العالم، أن “أزمة المناخ قد وصلت” وأن “زيادة هائلة في حجم المساعي للحفاظ على محيطنا الحيوي باتت أمراً ضرورياً لتجنّب المعاناة التي لا توصف التي ستنجم عن أزمة المناخ.”
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يستخدم هذا المصطلح أولئك الذين “يعتقدون أنها تثير خطورة التهديدات التي يواجهها الكوكب من استمرار انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ويمكن أن تساعد في تحفيز نوع من قوة الإرادة السياسية الغائبة منذ فترة طويلة عن تأييد قضايا المناخ”. إنهم يعتقدون أن “الاحتباس الحراري” قد جذب المزيد من المشاركة العاطفية والدعم للعمل لاتخاذ إجراءات تختص بقضايا “تغير المناخ”، ووصف تغير المناخ بأنه أزمة يمكن أن يكون له تأثير أقوى. أظهرت دراسة أن المصطلح يستدعي استجابة عاطفية قوية في نقل الإحساس بالخطورة، لكن ثمة حذر من أن هذه الاستجابة قد تؤدي إلى نتائج عكسية، وقد تتسبب في رد فعل عنيف بسبب تصورات مقلقة مبالغ فيها.

توقعت دراسة أجرتها الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي أن ترتفع مستويات مياه البحار حول الولايات المتحدة نحو 30 سنتيمترا في غضون الثلاثين عاما القادمة بسبب تغير المناخ وهو نفس قدر زيادتها خلال القرن الماضي.

وتوقعت الدراسة الصادرة، الثلاثاء، أن تزيد مستويات مياه البحار على السواحل الأميركية بين 25 و30 سنتيمترا بحلول 2050.

وبالإضافة إلى زيادة تواتر مرات غمر الشواطئ بالمياه أثناء العواصف، يؤدي ارتفاع منسوب مياه البحر إلى زيادة الفيضانات الناجمة عن أمواج المد.
وقالت مديرة قسم المحيطات في الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي نيكول لوبوف إن الفيضانات المدمرة للشواطئ ستزيد 10 مرات فى غضون 30 عاما.

وأضافت “أستطيع أن أبلغكم بثقة كاملة أن هذا ليس نوع التغيرات التي نشأنا وكبرنا عليها”، وتظهر الدراسة، التى تأتى ضمن جهود التخطيط لمواجهة الارتفاع المتوقع لمستويات مياه البحار والتكيف معه، درجة عالية من التيقن بشأن العقود الثلاثة المقبلة بصرف النظر عن أى جهود لاحتواء الانبعاثات المسببة للاحتباس الحرارى التى تزيد من درجة حرارة الكوكب.

وقالت جينا مكارثى مستشارة الرئيس جو بايدن للمناخ “هذه البيانات الجديدة عن ارتفاع مياه البحار هى أحدث تأكيد على أن أزمة المناخ كما قال الرئيس رفعت راية الخطر الحمراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88