علوم طبيعيةعلوم وتقنية

محمية دبي الصحراوية ملاذ آمن للحياة البرية

محمية دبي الصحراوية تعتبر أكبر منطقة من الأراضي المحمية في دولة الإمارات، محمية دبي الصحراوية ملاذ آمن للحياة البرية وهي المكان الوحيد الذي يتيح للزوار مشاهدة الحياة البرية.
في قلب صحراء دبي، وعلى طريق “دبي ـ العين”، تقع محمية دبي الصحراوية التي تأسست عام 2002، كأكبر منطقة من الأراضي المحمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحائزة على تصنيف عالمي كمنطقة محمية من الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

محمية دبي الصحراوية ملاذ آمن للحياة البرية -صحيفة هتون الدولية
هربا من حرارة المدينة واكتشاف الصحراء البكر والنظام البيئي الرائع، ما عليك سوى زيارة محمية دبي الصحراوية، التي تقع على بعد حوالي 45 كم من وسط مدينة دبي، لتشهد أجمل أنواع النباتات والحيوانات الفريدة منها والنادرة، وترصد الصحراء بأول حديقة وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوجد في المحمية العديد من النباتات الصحراوية التي تغطي مساحتها طبيعياً، بالإضافة إلى برامج التشجير التي يقوم بها فريق المختصين في المحمية، حيث تمت زراعة مجموعة من النباتات التي تتأقلم مع البيئة الصحراوية.
محمية دبي الصحراوية ملاذ آمن للحياة البرية -صحيفة هتون الدولية

تعد الصحراء عامل الجذب الحقيقي في محمية دبي الصحراوية، حيث يوفر هذا المشهد الرائع خلفية لمجموعة كاملة من الأنشطة على غرار اكتشاف الحياة البرية أو المشاركة في بعض أنشطة المغامرة لمحبي الاستكشاف.
تشهد المحمية تنظيم العديد من رحلات السفاري من أجل الذهاب لمشاهدة الطيور والحيوانات البرية الموجودة بالمحمية الطبيعية، والتعرف على التراث الثقافي للإمارات
محمية دبي الصحراوية ملاذ آمن للحياة البرية -صحيفة هتون الدولية.

كما توجد أماكن مخصصة لركوب الجمال والخيل بالصحراء، إضافة إلى إمكانية مشاهدة عروض الصيد بالصقور، إذ تعتبر الصقور من الرموز التراثية المهمة بالإمارات.

كذلك، لا يمكن التحدث عن صحراء دبي دون الاستمتاع بالتزحلق على الرمال، وسط المنحدرات المختلفة، لمغامرة لا تُنسى
محمية دبي الصحراوية ملاذ آمن للحياة البرية -صحيفة هتون الدولية

ويعتبر منتجع المها الصحراوي المحيط بالمحمية من أجمل أماكن الإقامة الفاخرة في دبي، حيث يجد صدى واسع لدى الكثير من الزائرين، كونه يتيح إطلالة بانورامية رائعة على أعماق الكثبان الرملية الساحرة والمناظر الطبيعية الصحراوية بدبي، فضلا عن كونه مصمم بروح ونمط الهندسة المعمارية الصحراوية والبدوية، ما يعطيك إحساسا بالدفء وكذا المغامرة، حيث يمكنك ركوب الخيل أو الجمال، فضلا القيام برحلات السفاري المختلفة بالسيارات المخصصة لذلك.
محمية دبي الصحراوية ملاذ آمن للحياة البرية -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88