الأدب والثقافةفن و ثقافة

مكتبة الملك عبدالعزيز تنفذ عدة فعاليات ثقافية ضمن برنامجها الثقافي

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ضمن برنامجها الثقافي لعام 2022 ،تنفذ عدة فعاليات ثقافية، تتضمن دورة تدريبية، وورشتي عمل في مجالات تثقيفية مختلفة، بمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين والباحثات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتبدأ بعد غدٍ الفعاليات ، بإقامة دورة تدريبية بعنوان: “قراءة وتحليل النقوش العربية القديمة” وتستمر لمدة خمسة أيام، ما بين الساعة 4 – 8م، وذلك في فرع الخدمات وقاعات الاطلاع بطريق خريص في الرياض، وهي خاصة للجنسين من عمر 18 فما فوق، ويقدمها عدد من المختصين في قراءة النقوش العربية ومضامينها، وأبعادها التاريخية والثقافية والمعرفية.

وتستهدف الدورة العاملين في مجال التراث واللغة والثقافة من المهتمين وطلاب التعليم العام والعالي ممن يسعون إلى التعرف على أساليب قراءة النقوش واللغات القديمة التي كُتبت بها، ويمكن التسجيل في الدورة عبر موقع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة على الإنترنت وعلى الرابط: [email protected] .

كما تقام ورشة عمل بعنوان: “التخطيط المالي لما بعد التقاعد”، في الساعة 6.30 مساء، -حضورياً -، وهي موجه للجنسين، بمقر قاعة الأنشطة في فرع المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع، وتُبثّ عن بُعد عبر حسابات المكتبة، وتناقش جملة من المحاور تتمثل في: أهمية التخطيط والادخار لمرحلة التقاعد، وطرق التخطيط المالي لمرحلة التقاعد، وطرق لزيادة مصادر الدخل.

كما تقيم المكتبة يوم السبت 5 مارس من الساعة 11 إلى 2 ظهراً، ورشة عمل تثقيفية بعنوان: “مبادئ في النحت”، للجنسين من عمر 18 فما فوق، بمقر قاعة الأنشطة بفرع المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بحي المربع بالرياض، ويمكن التسجيل لحضور الورشة عبر مسرح رمز QR ، وتشرح الورشة المبادئ الأولية للنحت على الأحجار وأنواعه وأدواته، وذلك ضمن عدة محاور تتضمن: نبذة عن النحت وتاريخه، والأجهزة والأدوات المستخدمة في النحت، وتطبيقات عملية على فن النحت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88