ألعاب وتساليجيل الغد

ألعاب منتسوري لزيادة ذكاء الأطفال

تشجيع الأطفال على استكشاف العالم من حولهم من خلال الألعاب يُعد من أفضل الطرق الممتعة للتعلم في الصغر؛ لذلك عند اختيار الألعاب يركز بعض الآباء والأمهات على تلك الأنواع التي تمنحهم الترفيه والتعلم في الوقت ذاته لتنمية مهارات الصغار، ولهذا السبب تحديدًا تُعتبر الألعاب التي تتبع منهج منتسوري هي الحل الأمثل لزيادة ذكاء الأطفال من خلال لمس الأشياء واللعب بها؛ لذلك من المهم أن تكون عملية البحث عن الألعاب التي ستساعد طفلك على التعلم والنمو خارج الفصل الدراسي جزءًا أساسيًّا قبل اتخاذ قرار الشراء.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ألعاب منتسوري لزيادة ذكاء الأطفال  -صحيفة هتون الدولية
أفضل ألعاب منتسوري للذكاء من 6 أشهر إلى 3 سنوات

كرة ساسي المزخرفة متعددة الأنشطة
تأتي الكرة بألوان زاهية لتعزيز مهارة التركيز وتقوية حاسة البصر، بالإضافة إلى ذلك فهي مُصنعة من خامات مناسبة للرضع بتصميم خارجي على هيئة نتوءات كبيرة سهل الإمساك بها لتشجيع الصغار على التنقل من يد إلى أخرى لتنمية المهارات الحركية.
ألعاب منتسوري لزيادة ذكاء الأطفال  -صحيفة هتون الدولية

لعبة سحب الدجاجة والكتاكيت
عادة ما تكون ألعاب السحب أو الدفع مناسبة لتلك المرحلة العمرية للصغار لتدريب العقل والحواس وقضاء وقت ممتع في آنٍ واحدٍ؛ لأنها تساعد الطفل في تنمية مهاراته الحركية، وكذلك تعمل على تنشيط حواسه، كما إنها مُصنعة من مواد آمنة وسهلة الاستخدام بالنسبة للصغار، من خلال سحب الخيط سيستمتع الصغير بمشاهدة الدجاجة الأم وصغارها الكتاكيت بالتمايل في صف واحد.
ألعاب منتسوري لزيادة ذكاء الأطفال  -صحيفة هتون الدولية

لعبة التوازن الخشبية
يتعلم الطفل الموازنة بين القطع الخشبية ومعرفة الأحجام والأشكال وكذلك الألوان؛ حيث إن اللعبة تتكون من قاعدة خشبية على هيئة حيوان سواء فيل أو قطة بألوان متباينة، كما إنها تأتي مع 36 قطعة خشبية أسطوانية الشكل إضافة إلى حجر نرد، وبمجرد إلقاء الحجر سيقوم الصغير بمطابقة الألوان التي تظهر على النرد مع القواعد الأسطوانية، ومن ثَم وضعها في المكان المناسب.
ألعاب منتسوري لزيادة ذكاء الأطفال  -صحيفة هتون الدولية

لعبة تسلسل الخرز
الآن يمكن تشجيع الطفل الصغير على المطابقة بين ما يراه في الصور وتنفيذه على أرض الواقع من خلال هذه اللعبة؛ فهي الحل الأمثل لتعزيز المهارات الحركية وإدراك الأشكال والألوان، كما إنها تتكون من 72 قطعة من الخرز المطابق للمواصفات والمعايير لتوفير السلامة والأمان، ومُزوَّدة بعشرة صفوف من الأشكال، بالإضافة إلى عشر من العصي المستديرة وحبلين.
ألعاب منتسوري لزيادة ذكاء الأطفال  -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88