الأدب والثقافةفن و ثقافة

أدبي جدة ينظم فعاليات ” ملتقى قراءة النص ” الثلاثاء المقبل

النادي الأدبي الثقافي بجدة ينظم فعاليات يوم الثلاثاء المقبل “ملتقى قراءة النص” في دورته الثامنة عشرة بعنوان ” الحضور الثقافي والأدبي والنقدي في الصحف والمجلات السعودية “، بمقر جامعة الأعمال والتكنولوجيا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح  الدكتور عبدالله عويقل السلمي رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بجدة المشرف العام على الملتقى أن النادي حريص على تنفيذ ملتقى النص لما له من أهمية وحضور في تضاريس الحركة الأدبية والنقدية، مشيرًا إلى أنه في كل عام يتم اختيار عنوان للملتقى ينبثق من أهمية المرحلة وما يتطلبه واقع الحركة الأدبية والنقدية.

ولفت النظر إلى أن الدعوات وُجّهت للجامعات والأندية الأدبية واللجان الثقافية بالمناطق للمشاركة في فعاليات هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة، حيث سيكرم في هذا العام الأستاذ الأديب حمد القاضي، إضافةً إلى ندوة عن الشخصية المكرمة.

يذكر أن الملتقى سيناقش موضوع ” الحضور الثقافي والأدبي والنقدي في الصحف والمجلات السعودية ” من خلال (10) محاور تتمثل في: خطاب افتتاحيات المجلات، وجهود رواد النهضة الثقافية والأدبية السعودية، والتراث : حضورًا ونقدًا، وجدل الاتجاهات الفكرية والقضايا الأدبية، والأجناس الأدبية واتجاهات القراءات النقدية، والدراسات النقدية بين الانطباعية والمنهجية، والآخر: الحضور والأثر، والدراسات البينية، وأدب الطفل، ومستقبل المجلات والصحف في عصر الثورة الرقمي.
أدبي جدة ينظم فعاليات " ملتقى قراءة النص " الثلاثاء المقبل -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88