الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد سمك المكرونة وقيمته الغذائية

ینتمی سمك المکرونة إلى جنس أسماك السحلية ،و هو ينتشر بكثرة في المناطق الشاطئية التي تقع على عمق لا يزيد عن 20 أو 30 متر و تكون قريبة من الجزر أو السواحل ، و يشتهر صيد هذا النوع من الأسماك في العديد من البلدان العربية المختلفة .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يمتلك سمك المكرونة رأساً مشابهة لرأس السحلية ، لذلك فقد صنّفه العلماء كنوع من أنواع أسماك السحلية التي تتواجد أغلب أنواعها في غرب المحيط الهندي و البحر الأحمر ، إلا أن أسماك المكرونة قررت أن تهاجر من هذه المنطقة و أصبحت تستوطن عدة أماكن من البحر الأبيض المتوسط .

القيمة الغذائية لسمك المكرونة :
يحتوي سمك المكرونة على الكثير من العناصر الغذائية المختلفة المفيدة لجسم الإنسان ، حيث تحتوي سمكة المكرونة على كمية كبيرة من الطاقة بالإضافة إلى البروتين و نسب متفاوته من الدهون و الكربوهيدرات ، و الكالسيوم و الحديد و المغنيسيوم و كذلك الفسفور .

كما يحتوي سمك المكرونة أيضاً على كمية من النحاس و الصوديوم و  البوتاسيوم و المنغنيز و الزنك و فيتامين ج و فيتامين ب 6 ، و فيتامين ب 2 و نياسين و بانثونيك أسيد ، بالإضافة إلى الفولات و فيتامين ب 12 و فيتامين هـ و كذلك فيتامين د .

فوائد تناول سمك المكرونة :

يعمل سمك المكرونة على فقدان الوزن الزائد مما يجعله مناسباً للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً معيناً للتخسيس ، حيث أنه يتميز بعدم احتوائه على كمية كبيرة من السعرات الحرارية و يوجد به القليل من الدهون و السكريات .

– يوفّر سمك المكرونة كمية مناسبة من فيتامين د و عنصر الكالسيوم ، مما يجعله يقي الأطفال من خطر الإصابة بالكساح ، بالإضافة إلى أنه مفيد كثيراً للعظام و يحميها من الإصابة بالهشاشة ، كما أنه يجعل الأسنان تتمتع بصحة جيدة .

مُفيد لأسنان صحيّة وقويّة.

الوقاية من أمراض القلب وتصلّب الشّرايين.

يُساعد في نموّ وتطوّر الجنين العقليّ والعصبيّ لاحتوائه على أوميغا 3.

تقليل احتماليّة الإصابة ببعض الأمراض، مثل الزهايمر والاكتئاب والتّخفيف من أعراضها.

يعتبر هذا السمك مفيد كثيراً لصحة كل من البشرة و الشعر ، كما أن له دور في المساهمة في علاج الكثير من الامراض مثل الصدفية ، و يوفر سمك المكرونة حماية للجسم من الإصابة بمرض نقص هرمون الغدة الدرقية لأنه غني بعنصر اليود .
فوائد سمك المكرونة وقيمته الغذائية -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88