ألعاب وتساليجيل الغد

ألغاز رياضيات مع الحل للعباقرة

الغاز رياضيات للاذكياء مع الحل ، يعد ألغاز رياضيات مع الحل يستخدم من أجل مساعدة بعض الأشخاص على تنشيط العقل فهناك بعض الأشخاص يفضلون الاستمتاع بأوقاتهم من خلال طرح بعض الألغاز على بعضهم البعض فعند قيام هؤلاء الأشخاص بحل مثل هذه الألغاز يقوم ببعض الأمور التى تساعدهم على تنشيط العقل وذلك من أجل الإستمتاع بالتفكير فى حل هذه الألغاز ومن المتميز فى ألغاز رياضيات للاذكياء مع الحل من الممكن أن تستخدم مع الكبار والصغار.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ألغاز رياضيات للعباقرة مع الحل
إن كان ثلاث دجاجات تساوي 15، ودجاجة وأسدان يساوون 17، وفأران ودجاجة تساوي 13، إذًا كم مجموع دجاجة+ أسد+ فأر؟

ج: 15 /3 يساوي 5 وهذا قيمة الدجاجة الواحدة، ومنها نستطيع أن نطرح من المعادلات الباقية، وستكون قيمة الأسد 6 وقيمة الفأر 4، وسيصبح مجموع الدجاجة والفأر والأسد 15.

س: عدد إن ضربته بنفسه ثم أضفت إليه 5 أصبح المجموع ثلاثين، فما هو؟

ج: خمسة.

س: ذهب خالد للتسوق مع والدته، وعندما ذهبا للسوق اشترت الأم كيلو من الذهب وكيلو من القطن، وطلبت من خالد أن يحملهم، فمن أثقل كيلو الذهب أم كيلو القطن؟

ج: الاثنان بنفس الثقل لأنهما متساويان في الوزن.

س: إن كان وزن أرنب مع قطة 10 كيلو جرام، ووزن الكلب مع القطة 20 كيلو جرام، أما وزن الأرنب مع الكلب فهو 24 كيلو جرام، فما هو وزن كل حيوان بمفرده؟

ج: الأرنب وزنه سبعة كيلو، والقطة وزنها ثلاثة كيلو، أما الكلب فوزنه 17 كيلو.

س: عددان إن قمنا بضربهم أصبح الناتج 21، وإن قمنا بجمعهم أصبح الناتج 22، فما هما؟

ج: العددان هما 21 وواحد.

ما العدد الذي إذا ضربته بنفسه وأضفت إليه (خمسة) أصبح (30) ؟

ج/ العدد هو (5). 5 × 5 = 25 + 5 = 30.

س/ ما العددان اللذان حاصل ضربهما ببعضهما 16 ومجموعهما 17 ؟

ج/ العددان هما : 16 × 1 = 16 + 1 = 17.

قام حكيم المدينة بإضافة ماعزه إلى التسعة عشر ليصبح عددهم 20، وقام بتقسيم الماعز كالتالي: “10 للابن الأكبر، 5 للابن الثاني، 4 للابن الثالث”، بعد ذلك تبقى ماعز الحكيم، وفي بداية الأمر كان الأخوة يعتقدون أنه تم خداعهم، إلا أنهم اكتشفوا أنهم أخذوا حقهم بزيادة، فكيف ذلك؟

ج: ببساطة القسمة كانت على 20 وليس 19 لذلك أخذوا أكثر من حقهم، فحصل الابن الأكبر على 10 من العشرين وهو أكبر بمقدار 0.5 عن 20، وكانت نسبة الزيادة للباقين 0.25 للابن الثاني و0.2 للابن الثالث، فيصبح مجموع الفوارق بين الثلاثة 1، وهو ماعز الرجل الحكيم.

ما هو الرقم المكون من ثلاثة أرقام، بحيث يكون خانة العشرات أكبر بمقدار 6 من رقم الآحاد، وخانة المئات أصفر بمقدار 8 من رقم العشرات.

ج: 193.
س: مشجع عرف أن المباراة ستبدأ في السابعة مساءً، فقال عند الساعة السادسة والنصف، إن أطلق الحكم الصفارة في تمام السابعة فإن نتيجة هي التعادل السلبي، فكيف عرف؟

ج: لأن أي مباراة تبدأ والنتيجة تعادل سلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى