أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أبل تطلق أرخص هاتف آيفون يدعم 5G

أعلنت شركة أبل عن إطلاق أسرع وأرخص هاتف آيفون مع دعم تقنية 5G خلال مؤتمر Peek Performance.

وأكدت الشركة الأمريكية على أن الجيل الثالث من هاتف آيفون SE لعام 2022 يعتمد على معالج أبل A15 Bionic، الذي يتم استعماله في الهاتف الذكي آيفون 13 وآيفون 13 برو الأكثر تكلفة.

وقد أطلقت شركة أبل على جهازها الجديد اسم “آيفون SE الجديد”، وليس هناك اختلافات في التصميم الخارجي عن هاتف آيفون SE من عام 2020، والذي يستند في تصميمه إلى هاتف آيفون 8 بشاشة قياس 4.7 بوصة وحواف سميكة نسبيا وزر رئيسي Home مدمج به معرف أبل Touch ID على الجانب السفلي.

نفس الأداء
وأوضحت أبل أن جهاز آيفون SE الجديد يزخر بالمعالج A15 Bionic، وبالتالي فإنه يمنح هاتف أبل الجديد نفس الأداء مثل الموديل الفاخر آيفون 13 وآيفون 13 برو، بالإضافة إلى توافر مودم تقنية الجيل الخامس للاتصالات الهاتفية الجوالة 5G، والذي يتوافق مع شبكات Sub-6.

وأكدت الشركة الأمريكية أن هاتف آيفون SE الجديد يمتاز بفترة تشغيل أطول للبطارية اعتمادا على المعالج الجديد مع إضافة بعض المزايا الجديدة للكاميرا مثل تقنية Deep Fusion للمزيد من وضوح الصورة، ومن المقرر طرح هاتف آيفون SE الجديدة بتكلفة تبلغ 429 دولارا أمريكيا.

مؤتمر أبل
وفي 8 مارس/آذار الجاري، كشفت أبل خلال مؤتمرها الافتراضي لعام 2022 تحت مسمى “بييك بيرفورمانس” أغلب التفاصيل المتعلقة بهاتف آيفون الجديد منخفض التكلفة.

وشهد الحدث الكشف عن 6 أجهزة ومنتجات رئيسية، هي هاتف آيفون SE الجديد، وجهاز “آيباد إير” الجيل الجديد، وأحدث أجهزة ماك، “ماك ستوديو”، ومعه شاشة “ستوديو ديسبلاي” الجديدة كليا.

وآيفون الجديد هو هاتف SE 3 الذي تسعى أبل من خلاله لاستقطاب مستخدمي أنظمة أندرويد، لما ستوفره به من أنظمة حديثة، مع توفيره بتكلفة منخفضة.

ومن المتوقع أن تبدأ أبل في شحن الهاتف بعدد يتراوح بين 25 مليون و30 مليون وحدة خلال عام 2022 الجاري.

شركة أبل (بالإنجليزية.Apple Inc)‏ أو أبل (Apple) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ، تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آيفون” (iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد” (iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.[22]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى