أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“نتفلكس” تسعى حالياً لتنفيذ إجراء يمنعك من مشاركة كلمة مرورك مع أصدقائك

“نتفلكس” تسعى حالياً لتنفيذ إجراء يمنعك من مشاركة كلمة مرورك مع أصدقائك نتفليكس (بالإنجليزية: Netflix)‏ هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. في عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. اعتبارًا من 2017، اتخذت شركة نتفليكس مدينة لوس غاتوس، كالفورنيا مقرًا لها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تقارير صحفية عالمية تكشف عن أن منصة الفيديوهات مدفوعة الأجر الأشهر “نتفلكس” تسعى حالياً لتنفيذ إجراء يمكنه أن يمنعك من مشاركة كلمة مرورك مع أصدقائك.

وعبر موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص أوضح التقرير المنشور أن “نتفلكس” تمكنت من تطوير تقنية يمكنها التعرف على متى يشارك مستخدموها كلمة المرور مع أشخاص آخرين، وتختبر حالياً طريقة لتحصيل رسوم منك، لتقضي على عادة شهيرة يشارك خلالها الأصدقاء والعائلة كلمة مرور لحساب واحد لنتفلكس.

وأوضحت “نتفلكس” أنها بدأت تختبر حالياً تلك التقنية الجديدة في تشيلي وكوستاريكا وبيرو؛ للحد من من ظاهرة مشاركة حساب “نتفلكس”.

وقالت  عن الأمر: “شائعة مشاركة حسابات نتفلكس تسببت في مزيد من الارتباك والخسائر المادية للشركة، وأثرت على إيرادات المنصة بصورة كبيرة”.

وأوضحت أن التقنية الجديدة ستسمح بمشاركة حساب “نتفلكس” بين أفراد الأسرة الواحدة، ولكن مشاركة الحساب خارج الأسرة تحتاج إلى تسجيل حساب مختلف.

وأظهرت السياسة الجديدة المختبرة في الدول الثلاث أن تسجيل عضوين إضافيين من خارج أفراد الأسرة سيتطلب دفع ما تصل قيمته إلى 2.99 دولار أمريكي، وسيكون لكل من هؤلاء اسم مستخدم جديد وكلمة مرور مختلفة.

وستسمح أيضاً بإمكانية نقل الملفات الشخصية الحالية إلى حساب آخر أو حساب فرعي آخر؛ ليحتفظ بتسجيل المشاهدة الخاصة بالمستخدم وتفضيلاته والتوصيات الخاصة به.
"نتفلكس" تسعى حالياً لتنفيذ إجراء يمنعك من مشاركة كلمة مرورك مع أصدقائك-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى