الأدب والثقافةفن و ثقافة

انطلاق المحطة الرابعة من معرض ” ميثاق الملك سلمان العمراني ” بالظهران

انطلاق المحطة الرابعة من معرض ” ميثاق الملك سلمان العمراني ” بالظهران انطلقت أمس , فعاليات معرض ” ميثاق الملك سلمان العمراني ” الذي تنظمه هيئة فنون العمارة والتصميم في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران ” إثراء “، بمشاركة عدد من المعماريين والمهتمين بمجالات فنون العمارة والتصميم.

وينبثق المعرض الذي يستمر حتى 30 مارس الجاري، من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك ” حفظه الله ” في فنون العمارة المحلية، ودلالاتها الثقافية، وهويتها التي تتوافق مع الطبيعة والمناخ والبيئة المحيطة، وتعكس تاريخ المملكة، وموروثها الحضاري الأصيل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت الدكتورة سمية السليمان الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم : ” إن الهيئة أصدرت ” ميثاق الملك سلمان العمراني ” ضمن مبادراتها التي تُعنى بتنمية القطاع العمراني، وتعزيز هوية الموروث التاريخي للمكان “.

وشهد المعرض حضوراً مميزاً تجاوز عدد 300 شخص في أول أيام إقامته على أرض ” إثراء ” في تجربة ثرية للمهتمين والمتخصصين في مجالي العمارة والتصميم أو الممارسين لأعمالها، للوقوف على القيّم الثقافية التي ينص عليها الميثاق، والاستمتاع بمحتوياته التي تشمل نماذج معمارية مميزة، ومشاريع حصلت على جوائز محلية وعالمية، إضافةً إلى استعراض أفضل 15 مشاركة في مسابقة الميثاق في صورة كأحد حوافز ميثاق الملك سلمان العمراني، والتي كانت على مدى ثلاثة أشهر وتجاوزت مشاركاتها أكثر من 300 صورة من مختلف مناطق ومدن المملكة أبرزت خلالها أهم المباني والمعالم المميزة.

يُذكر أن إقامة المعرض في مركز “إثراء” بالظهران تعد رابع محطاته بعد الرياض وأبها وجدة، بما يمثله من تجسيد أصالة العمران، والاحتفاء بالرؤية الشاملة، ودور هيئة فنون العمارة والتصميم في تعزيز شراكاتها النوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى