الأدب والثقافةفن و ثقافة

مكتبة الملك عبدالعزيز تنظم ندوة عن ( الأمن السيبراني) غداً

مكتبة الملك عبدالعزيز تنظم ندوة عن ( الأمن السيبراني) غداً مكتبة الملك عبد العزيز العامة، هي إحدى المكتبات العامة في مدينة الرياض، أنشئت في الخامس من رجب سنة 1408هـ برعاية من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وصدرت الموافقة السامية ذات الرقم أ/36 وتاريخ 4/2/1417هـ على إنشاء مؤسسة خيرية باسم مكتبة الملك عبد العزيز العامة، وكان الهدف من إقامة هذه المؤسسة الخيرية، توفير مصادر المعرفة البشرية وتنظيمها وتيسير استخدامها وجعلها في متناول الباحثين والدارسين. وللمكتبة اهتمام مميز بتوثيق تاريخ المملكة العربية السعودية وتاريخ الملك عبد العزيز على وجه الخصوص بوصف المكتبة تتشرف بحمل اسمه. كما تبذل قصارى جهدها لرصد التراث العربي والإسلامي والإسهام في إحيائه وإخراجه بما يلائم روح العصر، كما تسهم في خدمة المجتمع من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والمعارض والمشاركة في المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، ودعم حركة البحث العلمي والتأليف والترجمة والنشر، وتنمية ثقافة الطفل، وتوفير خدمات المعلومات للمرأة، وتبادل الخبرات مع مؤسسات المعلومات على مختلف المستويات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض تنظم مساء غد ندوة بعنوان “الأمن السيبراني”، وذلك بمقر قاعة الأنشطة بفرع المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع ، بالتعاون مع جمعية أمن المعلومات ( حماية ) .

ويشارك في الندوة كل من الدكتورة فاطمة العقيل الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود ومستشارة الأمن السيبراني، والدكتور علي الشهري المختص في الأمن السيبراني والتشفير، ويديرها عضو جمعية أمن المعلومات (حماية) عبداللطيف القحطاني ، والدعوة للجميع للاستفادة مما يقدم في الندوة من محاور .

وتناقش الندوة جملة من المحاور من أبرزها: التعريف بالأمن السيبراني، ومخاطر الأمن السيبراني، وأنواع الهجمات السيبرانية، وأساليب الحماية منها .

وتأتي الندوة في إطار البرنامج الثقافي للعام 2022 م الذي تعده المكتبة من أجل نشر الثقافة والمعرفة بمختلف مجالاتها الأدبية والفكرية والتقنية والعلمية، ضمن منهج ثقافي تنهض عليه الخطة الإستراتيجية للمكتبة من أجل إيصال الثقافة بمختلف أنماطها لجميع شرائح المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88