الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد البيض المسلوق الصحية

يعد البيض المسلوق من أفضل وأسهل الوجبات الخفيفة، وأغناها بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للبيض
يحتوي البيض على كل القيم الغذائية التي نحتاجها، فهو يحتوي على: فيتامين أ وفيتامين ب المركب، ب6 ، ب 12، وفيتامين د، وتوجد نسبة عالية من المعادن في البيض مثل الحديد والكالسيوم، والصوديوم والمغنسيوم، ويوجد بالبيض الألياف الغذائية المهمة لعملية الهضم، والسكريات المهمة لتوازن نسبة السكري في الدم، ويوجد به نسبة عالية من البروتينات المهمة لصحة الجسم.

فوائد البيض المسلوق
اعتباره غذاءًا متكاملًا

بخصوص أهمية البيض فهو يعد غذاءًا متكاملًا تتجلى أهميته في تنوع مكوناته، إذ تحتوي بيضة مسلوقة واحدة على الآتي:
مجموعة من الفيتامينات المتنوعة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب6، وفيتامين ب12، وفيتامين ب2.

المعادن المختلفة، مثل: الكالسيوم والزنك والسيلينيوم، إضافة إلى الأوميجا 3.

السعرات الحرارية، إذ تحتوي البيضة الواحدة على 71.5 سعرًا حراريًا، و6 غرام من البروتين و 5 غرام من الدهون الصحية.

يحسن صحة الدماغ
تناول البيض يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ بصورة جيدة، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكولين التي تعمل على تخفيف التهابات الدماغ، وخاصة الالتهابات التي لها علاقة بمرض الزهايمر.

منع فقر الدم

فقر الدم هو نقص في خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين في الجسم، وإذا كان لديك عدد قليل جدًا من خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين فإن خلايا الجسم لا تحصل على ما يكفي من الأكسجين والغذاء.

يقوي العظام
البيض يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والذي يلعب دوراً أساسيا في تكثيف أنسجة العظام ويقوي من تلاحمها، وبالتالي فهو يعالج مشكلة ترقق العظام وضعفها، مما يؤدي الى التقليل من نسبة تعرضها للكسر أو يقلل من حدة الصدمات على العظام.

لذلك فإن تناول البيض المسلوق يساعد بشكل قوي في بناء العظم داخلياً وتكوينه

تنظيم الكوليسترول

يوفر البيض المسلوق نوعين من الدهون الجيدة والمعروفة بالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون الجيدة المشبعة، لذلك فهو يساعد في خفض الكوليسترول السيء في الجسم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

. تحسين الرؤية

يحتوي بياض البيض على مادة اللوتين وهي مفيدة للغاية في منع الضمور البقعي والحد من خطر إعتام عدسة العين النامية.

مفيد لخسارة الوزن
أن تناول بيضة على الإفطار يساعد الأشخاص على الشعور بالامتلاء لفترات طويلة، ويقلل من مقدار الطعام الذي يتناولونه أثناء اليوم، الأمر الذي ينتج عنه انخفاض ملحوظ في كتلة الجسم ومحيط الخصر.

بناء العضلات

يعد البيض المسلوق من المصادر الجيدة للبروتينات، وهو من المأكولات المشبعة ذات قيمة غذائية عالية لما يوجد به من أحماض أمينية متعددة، وأيضًا الحديد والفيتامينات التي تعمل على بناء عضلات الجسم بشكل سليم.
فوائد البيض المسلوق الصحية -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88