11المميز لديناأخبار حصريةتغطيات

النوه يحصل على المركز الاول في مسابقة النصوص المسرحية بملتقى جمعية الدمام

في يوم المسرح العالمي حصل الكاتب والفنان المسرحي سلطان أبنوه على جائزة المركز الأول بمسابقة النصوص المسرحية، عن نص مسرحية (اندماج) وذلك بملتقى النص المسرحي وبتنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام، كل الشكر والتقدير والامتنان.

وبدوره التقى مركز الهتون الإعلامي بالمسرحي النوه لكشف تفاصيل حول مشاركته حيث كشف أن ملتقى النص المسرحي في الدمام ينقسم إلى قسمين وهو اختيار الكتاب أن يقرأون النصوص وفيه مسابقة النصوص ومن الممكن أن يقوم الكاتب بمشاركة نصين نص من الممكن أن يقرأه والنص الآخر يدخل المسابقة.

وأضاف: إنه قام بإرسال نصين، وكان هناك اختيار للنص الأول أن يقرأه أمام الجمهور وتم قرأته وتم الافتتاح في الملتقى النص المسرحي.

وتابع: في اليوم الثاني وهو اليوم الختامي تم التحكيم بخصوص النصوص التي شاركت في المسابقة والحمدلله بالنسبة للنص الأخر وهو “اندماج” فاز بالمركز الأول، والنص الأول الذي قرأته للجمهور كان بعنوان “للحكاية بقية”.

واستطرد: لجنة التحكيم كانت مكونة من الفنان عبدالباقي البخيت، وبرئاسة الفنان عيد الناصر، وأيضًا عضوية الأستاذ عبدالعزيز الصجعني؛ والحمدلله كانت مشاركة جميلة ومهمة وحصلت من خلالها على المركز الأول.

واختتم حديثه قائلًا: بهذه المناسبة أوجه كل الكشر والتقدير لجمعية الثقافة والفنون بالدمام على إقامة هذا الملتقى، وكل القائمين على الملتقى بقيادة رئيس لجنة المسرح بجمعية الفنام، وهو الفنان الأستاذ ناصر الظافر ومسؤول العلاقات الأستاذ عبدالله الحسن، وكل المشاركين في الملتقى كثلاثة ليالي جميلة اجتمعوا فيها كتاب المسرح وتم فيها مناقشة النصوص، وعملت جو جميل خاصة أنه صادف اليوم الثالث الذي تم فيه الإعلان عن الفائزين باليوم المسرح العالمي الذي وافق يوم ٢٧ مارس٢٠٢٢، وأوجه كل الشكر للجنة التحكيم وكل القائمين على الملتقى.

هتون/ عبداللطيف المحيسن

اقرأ المزيد من صحيفة هتون

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى