الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

تعرف على فوائد فاكهة الفراولة

تشكل الفاكهة عنصرًا مهمًا فى نظام غذائى متوازن خاصة الفواكه الطازجة فهى تعتبر مصدر للعديد من العناصر الغذائية والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، هذا يعنى أن لها فوائد صحية هائلة، وتعتبر الفراولة واحدة من أهم الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية وتساعد في مقاومة الإصابة بالعديد من الأمراض من بينها فيروس كورونا، وفقًا لما ذكره موقع ” timesnownews“.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تنتمى الفراولة الى فصيله جينس فراجاريا النباتيه ؛وتمتاز الفراوله برائحتها المميزة ولونها الاحمر الساطع وحلاوتها . وتعتبر الفراولة من المكونات الرئيسيه التى تدخل فى صناعه العصير و الفطائر و الايس كريم و الشيكولاته و الميلك شيك

فوائد الفراولة

غنية بمضادات الأكسدة
الفراولة مصدر غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على تقليل نشاط الجذور الحرة فى الجسم وبالتالي تُقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض، فهى تعتبر ضمن أفضل 20 نوعًا من الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، فهى تُقلل من خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي.

– تعزيز المناعة
تعتبر الفراولة مصدرًا غنيًا بفيتامين “C” الذى يُعزز المناعة التي أصبحت مهمة جدًا لمواجهة جائحة كورونا التى تجتاح العالم حاليًا، لذلك يمكن أن يؤدى تضمين الفراولة فى نظامك الغذائى إلى تهيئة جسمك لمحاربة الأمراض حتى كورونا.

الفراولة تنظم مستوى السكر فى الدم :

تحتوى الفراوله على حمض الايلاجيك ويقوم هذا الحمض بالاضافه الى مواد التاكسد المتواجده فى الفراوله بالابطاء من عمليه هضم الطعام النشوى ؛ وبالتالى يتحكم فى ارتفاع السكر فى الدم بعد تناول اى اطعمه نشويه . كما انه يساعد الاشخاص المصابين بمرض السكر من الدرجه الثانيه فى التحكم فى مستوى السكر فى الدم . كما ان الالياف المتواجده فى الفراوله تساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم .

دعم عمل الجهاز الهضمي

الفوسفور المتواجد في الفراولة يُساهم في تحسين عملية الهضم، كما أنه يمد الجسم بالطاقة.

. المساهمة في الحد من الإصابة بالسرطان

الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة، ومن هذا المنطلق قد يكون للفراولة دور في الحد من الإصابة بمرض السرطان.

التحكم بالوزن

الفراولة تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية كما أنها غنية بالألياف، وهذا يجعلها فاكهة مثالية لإضافتها إلى نظامك الغذائى من أجل إنقاص الوزن، حيث أنها تحقق نسبة كبيرة من الشبع

الفراولة تحمى القلب :

ان مضادات الاكسده و الفوليفانول المتواجده بكثره فى الفراوله تجعلها الغذاء المثالى لحمايه القلب من العديد من الامراض ؛ تحتوى الفراوله على الانثوثيانين وهو الماده التى تمد الفراوله بلونها الاحمر ؛والتى تحمى بطانه نظام الدورة الدمويه وبالتالى تؤدى الى حمايه الشرايين من الانسداد وتنظم ضغط الدم .

امتداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية

الفراولة مصدر جيد لفيتامين ك، والمنغنيز، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وفيتامين المجموعة ب، والنحاس، والمغنيسيوم، والأوميغا 3، وهذه عناصر جميعها هامة لصحة الجسم.
تعرف على فوائد فاكهة الفراولة -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88