ألعاب وتساليجيل الغد

الغاز حسابية مع الحل

الغاز حسابية مع الحل تعتبر الألغاز الرياضية أهم الوسائل التي يتم الاعتماد عليها لتنشيط العقل وزيادة المستوى الإدراكي خاصة لدى الأطفال حيث تساهم في توسيع قدراتهم العقلية وحثهم على التفكير وإيجاد حلول للمسائل المعقدة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الغاز رياضيات صعبة مع الحل
فى يوم من الأيام قام أحد المعلمين بطرح سؤال رياضيا وكان هذا السؤال أن هناك ثمانية أشكال مختلفة لعدد ثمانية فهل يمكن أن تقوموا بإجراء لهم عملية جمع لنحصل فى النهاية على الناتج 1000.

الجواب:  الإجابة هى جمع .8+8+8+88+888 ليصبح الناتج فى النهاية 1000.

إجتمع 8 أشخاص بأحد الدوريات وفى نهاية هذه الجلسة قام الجميع وتصافحوا قبل الانصراف فقد قام كل شخص منهم بمصافحة جميع الأشخاص الآخرين فكم مرة حدثت المصافحة باليدين.

الجواب: قد حدثت المصافحة باليدين 28 مرة فالشخص الأول قد قام بمصافحة 5 أشخاص وهكذا إلى أخر شخص وهذا يعنى جمع 7+6+5+4+3+2+1=28.

ما هو العدد التي يمكن قسمته على كل من الأعداد التالية، اثنين، ثلاثة، أربعة، خمسة، السادس، ويتم ظهور النتيجة في كل هذه الأعداد هو نتيجة العدد واحد، فما يكون هذا العدد؟

الحل:

هو العدد ٦١.

كيفية يتم جمع العدد تسعة مع العدد سبعة حتى تكون النتيجة تصل إلى عدد أربعة؟

الحل:

عندما تصل الساعة إلى التاسعة صباحًا، ثم يتم إضافة عدد سبعة ساعات، فتصبح الساعة أربعة عصرًا.

ماذا تكون الأعداد التي تكون متتابعة عدد خمسة من كل شهر، بحيث إذا قمنا بجمع هذه الأعداد يصبح نتيجتهم ١٠٠؟

الحل:

هو العدد ١٨و العدد ١٩والعدد ٢٠ والعدد ٢١ والعدد ٢٢.

ماذا يكون الرقم الغير صحيح من بين هذه الأعداد التالية، عدد ٦٠، عدد ٥٢، عدد ٤٥، عدد ٣٩، عدد ٣٥؟

الحل:
العدد الغير صحيح هو العدد ٣٥، وتكون الإجابة الصحيحة البديلة له هو عدد ٣٤.

إذا كان يوجد بستان، وكان هذا البستان يحتوي على ١٩٧ شجرة تتعدد من ثمارها مثل شجر الخوخ وشجر التفاح وشجر الموز وشجر الكرز، وكان عدد أشجار الخوخ تكون ستة أضعاف من أشجار التي تحتوي على كرز، وكانت أشجار الكرز ثلث أشجار الموز، وتكون أشجار الموز أقل في عدد من اشجار التفاح بشجرتين، كم يوجد عدد من كل شجرة في كل صنف من أصناف الأشجار.

الحل:
يكون عدد الأشجار التي تحتوي على الخوخ ٩٠شجرة، وتكون عدد أشجار الكرز ١٥ شجرة، بينما عدد أشجار الموز تكون ٤٥شجرة، لكن عدد أشجار التفاح تساوي ٤٧ شجرة.

يوجد شجرة تنمو وسط الغابة ويتم تضاعف ارتفاع هذه الشجرة من كل سنة، حتى تصل لأقصى ارتفاع في العام يكون ١٠، ففي كم سنة استغرقت هذه الشجرة حتى تم الوصول إلى نصف ارتفاعها هذا الأخير؟

الحل:
هو تسعة أعوام استغرقتها هذه الشجرة.

تم القيام بإمساك ثلاثة فئران بواسطة ثلاثة من القطط، وتم الأسماك بهم في ثلاث دقائق فقط، فكم تكون عدد القطط التي تصطاد مئة فأر في ١٠٠ دقيقة فقط؟

الحل:
يكون عدد القطط هم ثلاث قطط فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88