أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميزة جديدة من جوجل

أعلنت شركة ”غوغل“ الأمريكية طرح ميزة ”البحث المتعدد“ Google Lens Multisearch التي تتيح للمستخدمين البحث باستخدام النصوص والصور في نفس الوقت عبر خيار ”Google Lens“ تقنية التعرف على الصور الخاصة بالشركة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكانت الشركة قد أعلنت عن الميزة الجديدة لأول مرة في سبتمبر الماضي في حدث ”Search On“ الخاص بها، وقالت آنذاك إنها ستطلق الميزة في الأشهر المقبلة بعد الاختبار والتقييم. وبدءا من اليوم، الخميس، أصبحت وظيفة البحث المتعدد الجديدة متاحة كميزة تجريبية باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة.

وللاستمتاع بالميزة الجديدة، أوضحت الشركة في بيان أن المستخدم يحتاج إلى فتح تطبيق ”غوغل“ على نظام تشغيل ”أندرويد“ أو“iOS“، والنقر على أيقونة ”Lens camera“ وإما البحث في إحدى لقطات الشاشة الخاصة به (المستخدم) أو التقاط صورة.

وأضافت أنه بعد ذلك، يمكن للمستخدم التمرير سريعا والنقر فوق الزر ”+ إضافة إلى البحث“ (أو + Add to your search) لإضافة نص.

وأوصت ”غوغل“ مستخدميها بضرورة تثبيت أحدث إصدارات التطبيق للوصول إلى الوظيفة الجديدة.

وباستخدام ميزة ”البحث المتعدد“ الجديدة، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم ”طرح سؤال حول جسم ما أمامه“ أو ”تحسين نتائج البحث حسب اللون أو العلامة التجارية أو السمات المرئية“.

وأكدت ”غوغل“ أن الميزة الجديدة تهدف أيضا إلى تحسين نتائج عمليات البحث عن التسوق، مشيرة إلى أنها ستضيف المزيد من الميزات في المستقبل.

وفي الممارسة العملية، شرحت ”غوغل“ إحدى الطرق التي تعمل بها الميزة الجديدة، حيث قالت: ”لنفترض أن مستخدما عثر على قميص يعجبه ولكنه ليس من محبي اللون الأزرق الذي يتوفر به، كل ما على المستخدم فعله هو سحب صورة للقميص ثم إضافة النص (أخضر) في طلب البحث للعثور عليه باللون الذي يريده.“

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88