الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد البسلة الخضراء لا تخطر على بال

البسلة واحدة من أشهر أنواع الخضراوات التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الجسم وتحميه من الامراض والفيروسات، حيث إنها تحتوى على فيتامين سى والالياف والمواد المضادة للاكسدة وغيرها من العناصر والفيتامينات الأخرى الهامة لصحة الجسم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تُعد البازلاء أحد أنواع الخضروات المغذية والمحبوبة حول العالم، وبالرغم من أنها فعليًا تنتمي إلى عائلة البقوليات ولكن الغالبية يعرفونها بأنها نوع من الخضروات.

فوائد البازلاء الخضراء

تعزز من مناعة الجسم

البازلاء الخضراء غنية بالـ”فلافينويد” والـ”ألفا-كاروتين” والـ”بيتا-كاروتين”، وكلها معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، مما يعزز من مناعة الجسم.

تحسين عملية الهضم
البازلاء لديها محتوى عالي من الألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة هضمية جيدة، فتعزز هذه الألياف انتظام الأمعاء لذا سيكون من الجيد جعل البازلاء جزء من الوجبات اليومية.

الوقاية من فقر الدم
البازلاء غنية بالحديد ونقص الحديد هو السبب الرئيسي لفقر الدم وإن لم يكن لدى الشخص مخزون كافٍ من الحديد فلن يتمكن الجسم من صنع خلايا دم حمراء صحية تحمل كمية كافية من الأكسجين، لذا فتناول أطعمة غنية بالحديد كالبازلاء سيقي الجسم من أي مضاعفات.

الحماية من الإصابة بأمراض القلب

خصائص البازلاء وقيمتها الغذائية العظيمة قد تجعلها سببًا في حمايتك من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل: أمراض القلب.

تحتوي البازلاء على عناصر غذائية تساعد على تحسين صحة القلب، مثل: المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وتساعد الحمية الغذائية الغنية بالعناصر السابقة على منع ارتفاع ضغط الدم، والذي يعد أحد عوامل الإصابة بأمراض القلب.

الوقاية من السرطان

يساعد تناول البازلاء بانتظام على التقليل من فرص الإصابة بالسرطان، وذلك نظرًا لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة.

كما أن البازلاء تحتوي على مركبات السابونين (Saponin) المعروفة بخصائصها المضادة للسرطانات، وأظهرت العديد من الأبحاث أنها قد تقلل من نمو الأورام السرطانية.

تحتوى البسلة على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والخصائص الهامة لصحة العضلات والمفاصل وتحد من خطر الاصابة بهشاشة العظام والكسور، كما ينصح باعطائها للأطفال دائما لتقوى عضلاتهم وعظامهم.

تناول البسلة باستمرار يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى والحد من خطر الاصابة بامراض الخرف والزهايمر وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم .

تعزز صحة الجهاز التنفسى وتحد من خطر الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا ومشاكل الرئتين.
فوائد البسلة الخضراء لا تخطر على بال -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88